وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تختتم دورة جديدة في السلامة المهنية بغزة

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 11:19 )
غزة -معا- اختتمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين دورة جديدة في السلامة المهنية نظمتها في مدينة غزة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ، ضمن مشروع السلامة المهنية والذي يهدف زيادة الوعي بإجراءات السلامة المهنية للصحفيين أثناء العمل بالميدان.

وأشار د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين أن الدورة تأتي في إطار مشروع يدعمه الاتحاد الدولي للصحفيين على مدار عامين متواصلين، واستفاد منه أكثر من 200 متدرب ، ونأمل ان يستمر لما له من فائدة كبيرة على الصحفيين الفلسطينيين الذين يعلمون في ظروف صعبة نتيجة عمليات الاحتلال الإسرائيلي ، والتي تتطلب من الصحفي اخذ كل إجراءات السلامة لضمان إيصال رسالته الإعلامية إلى العالم .

وثمن الاسطل دور الكبير الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب على الدعم والمساندة لنقابة للصحفيين في تنفيذ برامجها التي تهدف إلى خدمة الصحفيين وتوفير كافة الإمكانيات الكفيلة للقيام بواجبهم الإنساني والمهني على أكمل وجه.

من جانبه أوضح سامي أبو سالم مدرب المشروع أن هذه الدورة استفاد منها 22 متدربا ومتدربة، تم تدريبهم خلال ثلاثة أيام على كيفية التعامل مع المصابين في الميدان بالإضافة مواضيع طبية منها كيفية وقف النزيف الدموي والتعامل مع الكسور، وكيفية التعامل مع المصابين وعناوين أخرى.

وأشار أبو سالم إلى أن الدورة تضمنت كذلك كيفية التخطيط لمهمة صحفية وكيفية تجنب مخاطر القصف الجوي والانفجارات وتجنب الاختطافات في المهمات التي تتضمن العمل في مناطق الصراعات المسلحة بالإضافة إلى مهارات تجنب المخاطر خلال السفر وخلال تنفيذ المهام الصحفية.