وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله- لقاء حول حق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 12:27 )
رام الله -معا - عقدت شبكة خريجي برامج مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) بالشراكة مع مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، ومؤسسة نجوم الأمل لقاء مع عدد من الشركات الخاصة وخريجين من ذوي الإعاقة من جامعات مختلفة حول حق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل، وذلك يوم امس في رام الله.

وتضمن اللقاء عددا من المداخلات من الحضور من شركات وخريجي جامعات من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى عدد من خريجي برامج مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية والقنصلية الأمريكية. وشاركت خريجتان جامعيتان بتجربتهما في العمل والتحديات التي واجهنها سواءا خلال البحث عن عمل أو أثناء فترة العمل، مما أعطى فرصة للشركات المشاركة للتعرف على العوائق التي يمكن ازالتها في سبيل خلق فرص أفضل وتقديم التسهيلات اللازمة للخريجين الباحثين عن عمل من ذوي الإعاقات.

وبعد المداخلات دار نقاش مع الشركات الخاصة، حيث قدم الخريجون والحضور توصيات لتحسين مرافق الشركات وسياسات التوظيف، وعرضت الشركات بدورها تجربتها بخصوص توظيف أشخاص ذوي إعاقة في مجالات مختلفة.

بعد النقاش، عقد معرض توظيف قابلت خلاله الشركات مجموعة من الخريجين الموجودين في اللقاء، وتم مناقشة فرص التوظيف المتاحة حاليا أو في المستقبل، وشكل المعرض فرصة للخريجين للتعرف على أسلوب مقابلات العمل، خاصة أن معظمهم خريجين جدد.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من نشاطات يوم الخدمة الذي تعقده شبكة خريجي برامج المبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية لرفع مستوى الوعي حول وضع وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات كخطوة لتحسين وضعهم في العمل والتعليم وغيرها.