وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني يبحث تفعيل العلاقات الفلسطينية الرومانية في مجال الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 16:43 )
البيرة - معا - بحث وزير الحكم المحلي سائد الكوني مع ممثل رومانيا لدى فلسطين أوريل دوما، آليات تفعيل العلاقات الفلسطينية الرومانية في مجال قطاع الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال استقباله له في مكتبه اليوم الثلاثاء، بحضور نائب الممثل كارمن موكانو، ومستشار وزير المالية حسام أبو الرب، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

وأكد الكوني على أهمية اقامة علاقات التوأمة بين البلدين وتفعيلها، لما لها من أهمية في تعزيز العلاقات التاريخية وتوطيدها، والمساهمة في تبادل الخبرات والتجارب لكلا البلدين.

وأشار الكوني إلى الهيئات المحلية التي تعمل في ظل ظروف صعبة يفرضها الاحتلال والذي يعيق تحقيق التنمية المحلية، ويمنع اقامة المشاريع خاصة في المناطق المسماة "ج" وشرقي القدس، إضافة إلى المستوطنات التي تساهم في تقطيع أوصال المدن والبلدات الفلسطينية وتحد من التواصل فيما بينها.

وبين الكوني أن الوزارة وبالرغم من كافة العراقيل والتحديات التي يفرضها الاحتلال ماضية في دعم الهيئات المحلية وتثبيتها، ومساعدتها لضمان قيامها بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأبدى دوما إستعداد بلاده لدعم قطاع الحكم المحلي من خلال توقيع اتفاقيات تعاونية بين البلدين، وتعزيز علاقات التوأمة بينهما، والمساهمة في تدريب الطواقم البشرية العاملة في الهيئات المحلية، مشيراً إلى اتفاقية التوأمة التي وقعت مؤخراً بين بلدية بيت لحم ومقاطعة بوخارست الرومانية والتي من شأنها أن توثق العلاقات بين الجانبين في مجال التعاون المستقبلي.