وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجتماع خاص حول النشاطات الرياضية التي تشرف عليها الإتحادات الفرعية

نشر بتاريخ: 14/01/2014 ( آخر تحديث: 14/01/2014 الساعة: 18:11 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – عُقد ظهر امس الأثنين، في مقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالرام، إجتماعا ً خاصا ً حول النشاطات الرياضية التي تشرف عليها الإتحادات الفرعية، وذلك بحضور يوسف لافي رئيس الإتحادات الفرعية، وعبد المجيد حجة الأمين العام لإتحاد كرة القدم، وأحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالإتحاد، إضافة إلى روؤساء الإتحادات الفرعية الثلاث في المحافظات الشمالية.

وتم خلال الإجتماع مناقشة العديد من المواضيع الهامة التي تتعلق بالدوريات والمسابقات التي تقوم بها الإتحادات الفرعية بإشراف الإتحاد المركزي، فقد تم تحديد موعد إنطلاق مرحلة الإياب من دوري الدرجة الثانية لجميع الفروع يوم الجمعة القادم الموافق 17 يناير الجاري.

بينما تم التأكيد على إستكمال الدور الأول من دوري الشباب مواليد 93 فما فوق، والبدء بمنافسات الدور الثاني إعتبارا ً من الإسبوع القادم، وذلك قبل أن يتم تحديد 6 فرق للتأهل إلى المرحلة النهائية من الإتحادات الفرعية الثلاث، مع الإشارة إلى ضرورة تشكيل منتخب لكل فرع في هذه الفئة فور إنتهاء منافسات الدوري، مع التأكيد على أهمية إطلاق دوري الشباب تحت 19 سنة خلال المرحلة القادمة.

وفيما يتعلق بإطلاق دوري الدرجة الثالثة، فإنه سيتم تحديد الموعد الرسمي لإنطلاق منافسات هذا الدوري بعد الإنتهاء من فترة التسجيل الحالية والمقررة حتى 15 يناير الجاري، كما تمت الإشارة إلى أن موعد إنطلاق دوري المناطق سيكون خلال شهر آيار القادم.

وبناءً على قرار اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد بإطلاق الدوري الخماسي التنشيطي على مستوى الفروع، تم مناقشة كيفية إطلاق هذا الدوري خلال المرحلة القادمة، وبحث ذلك من خلال اللجنة التي تم تشكيلها من قبل الإتحاد للإشراف على هذا الدوري الذي سيكون تنشيطياً لهذا العام، في حين سيكون دوري تصنيفي خلال المواسم القادمة.

وفي نهاية الإجتماع تم التأكيد على ضرورة إلتزام الإتحادات الفرعية بالنشاطات التي تشرف عليها، وضرورة القيام بالمهام والواجبات حسب اللوائح والقوانين الملزمة.