وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي:حرق المستوطنين لمسجد دير استيا تم بمباركة من نتنياهو

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 09:29 )
رام الله -معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اقدام مستوطنين على حرق مدخل مسجد علي بن أبي طالب في بلدة دير استيا في محافظة سلفيت هو عمل ارهابي يتم بمباركة من حكومة المستوطنين في اسرائيل.

واضاف البرغوثي ان المستوطنين يتبادلون الادوار مع حكومة الاحتلال التي تسعى الى تهويد القدس من خلال التطهير العرقي الذي تقوم به وسياسة نهب الاراضي والاستيطان في مختلف الاراضي المحتلة.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان كل تلك الانتهاكات والجرائم والعربدة هي دليل على انه لن ينعم الفلسطينيون بالامن والامان طالما هناك مستوطن واحد او جندي اسرائيلي فوق ارضنا المحتلة.

وحمل البرغوثي حكومة المستوطنين مسؤولية تلك الجريمة والاعتداء على بيت من بيوت الله والتي تشكل تجاوزا لكل الخطوط الحمراء.

وأضاف البرغوثي أن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة دليل على مدى العنصرية والتطرف في اسرائيل وتندرج في اطار انتهاك حرية العبادة والعدوان ضد شعبنا والحرب التي يشنها المستوطنون التي طالت عدة مساجد في القدس وبروقين وبورين وبرقة واللبن وياسوف وبيت فجار والمغير وطوبا الزنغرية في الجليل .

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة المستوطنين المتطرفين الذين لم يكونوا ليقدموا على جرائمهم التي يندى لها جبين الانسانية لولا تواطؤ حكومة نتنياهو وجيش الاحتلال الذي يوفر للمستوطنين الحماية لتدنيس دور العبادة وانتهاك الحرمات.

واشار البرغوثي الى ان انفلات المستوطنين في قصرة وبورين وعوريف ودير شرف وغيرها واعتداءاتهم ضد ابناء شعبنا وممتلكاتهم واقدامهم اليوم على حرق مدخل مسجد دير استيا لا يمكن وقفها الا بتصعيد المقاومة الشعبية وتشكيل لجان حماية شعبية .

ودعا البرغوثي الى التوجه الى الامم المتحدة للانضمام الى مؤسساتها خاصة محكمة الجنايات الدولية لملاحقة الاحتلال ومستوطنيه على جرائمهم التي باتت تمس عقيدة شعبنا باستهداف مقدساته.