وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقرر لجنة القدس يعلن عن حملة لاحياء ذكرى 40 عاما على احتلال المدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- أعلن مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي أحمد يوسف أبو حلبية عن اطلاق حملة لاحياء ذكرى 40 عاماً على الاحتلال الاسرائيلي للقدس, داعيا إلى هبة فلسطينية وعربية لنصرة القدس والمسجد الأقصى من الاعتداءات الاسرائيلية المحدقة به والرامية إلى تهويده.

واشتكى أبو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة اليوم الخميس من ضعف استجابة البرلمات العربية لنداءات التشريعي بوقف العدوان الاسرائيلي على القدس لافتا إلى عدم وجود لجان خاصة بقضية القدس إلا في الأردن واليمن.

ودعا أبو حلبية الفلسطينيين والعرب إلى تنظيم مسيرات جماهيرية حاشدة للتعبير عن السخط والاستنكار لما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلية ازاء المقدسات الاسلامية في القدس ودعم صمود الفلسطينيين والمؤسسات ومشاريع البنى التحتية في القدس والعمل على رفع الشكاوى ضد الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعا أبو حلبية إلى دعم المؤسسات الشبابية والمشافي لعلاج مدمني السموم التي عمد الاحتلال على نشرها بين شباب القدس لخلق جيل غير مدرك ومطالب لحقوقه وذلك لتمرير مخططاتها نحو الاستيلاء على القدس.

وأهاب أبو حلبية بالفصائل الفلسطينية بالوحدة ونبذ الخلافات والتوجه نحو نصرة القدس قبل فوات الأوان لافتا إلى "خطورة ما تقوم به قوات الاحتلال عبر مخططاتها وقوانينها للاستيلاء على مدينة القدس وتهويد المسجد الأقصى واقامة هيكل سليمان على أنقاضه في اشارة إلى طمس المعالم الفلسطينية واستبدالها بمعالم اسرائيلية لتضيع معها الهوية والحضارة الفلسطينية".

وطالب أبو حلبية بتفعيل وتوحيد الموارد المالية التي ترصد لدعم أهالي القدس وتفعيل المقاطعة العربية ودعوة المنظمات الدولية إلى التفاعل مع الشعب الفلسطيني.

ولفت أبو حلبية إلى أن قوات الاحتلال تقوم بسحب هويات المقدسيين بحجج مختلفة والقيام بترحيلهم, كما تعمد إلى مصادرة أملاك الغائبين والاستيلاء عليها وعدم السماح للمقدسيين بالبناء بحجة عدم الترخيص.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تقوم ببناء جدار الفصل الذي يجيط بمدينة القدس كما يحيط السوار بالمعصم- كما قال- ومصادرة 90% من الأراضي في القدس الشرقية وبناء بؤر استيطانية حول الأقصى في منازل المواطنين بحجة أنها أملاك غائبين وبناء كنس ومعاهد ومساكن حيث بلغ عدد البؤر الاستيطانية 75 بؤرة.

من ناحية أخرى استنكر أبو حلبية تجدد الاشتباكات بين حركتي فتح وحماس مناشداً الطرفين أن يتقوا الله في شعبهم داعيهم إلى حل خلافاتهم بالحوار وعدم الاضطرار إلى ادخال وساطات قائلا: "الفلسطينيون أولى بالقيام بحقن الدماء بأنفسهم ".