وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنهي المرحلة الأولى من برنامج التوعية الأمنية والشرطية بطولكرم

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 10:37 )
طولكرم -معا- أنهت الشرطة اليوم المرحلة الأولى من محاضرات التوعية الأمنية والشرطية التي قدمت للمدارس في محافظة طولكرم بالتنسيق ما بين العلاقات العامة في الشرطة و مديرية التربية و التعليم بالمحافظة .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن هذه المحاضرات استهدفت جميع المراحل التعليمية وذلك من اجل تعزيز وعي الطلبة ونشر التوعية الأمنية والشرطية حول السلامة المرورية ودور الشرطة في المجتمع ، بالإضافة إلى التحذير من مخاطر المخدرات والتدخين و أنواعها و ضرورة مكافحتها و أثرها المادي والجسدي و الخطر الذي تشكله على المجتمع وأهمية الآثار والمحافظة على الموروث الحضاري كما تم التطرق إلى مخاطر الألعاب النارية والأجسام المشبوه والحديث عن موضوع السرقات و الحفاظ على الممتلكات العامة و التطرق لمخاطر الانترنت وغيرها من محاضرات التوعية وذالك بإشراف ضباط شرطة مختصين من العلاقات العامة والمرور ومكافحة المخدرات وشرطة السياحة والآثار و شرطة الأحداث وحماية الأسرة والطفل.

وأشار البيان إلى أن إدارات الشرطة قدمت خلال هذه المرحلة 186 محاضرة استهدف قيها 7100 طالب وطالبة شملت المدارس الحكومية والروضات والتدريب المهني والمدارس التابعة لوكالة الغوث بإشراف ضباط مختصين ببرامج التوعية الأمنية والشرطية من ضباط الشرطة بالمحافظة.

من جهته شكر مدير التربية والتعليم في طولكرم الشرطة على هذا التعاون من اجل مصلحة الطلبة، مشيدا بالدور المميز لمثل هذه المحاضرات القيمة التي تقدمها الشرطة للطلبة .

من جانبه قال مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي حسام عواد أن برنامج المحاضرات هو ضمن الخطة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في المحافظة موضحا أن هذه المحاضرات تعمل على تعزيز الثقة في نفوس الطلبة, مؤكدا أن المؤسسة الشرطية حريصة على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الوطن والمواطن .

وأضاف عواد أن شرطة المحافظة ستشرع بإطلاق المرحلة الثانية في بداية الفصل الدراسي الثاني حيث سيشمل جميع المدارس في المحافظة ، علما بان هذه المحاضرات لاقت الترحيب والدعم من مديرية التربية والتعليم ومدراء روضات رياض الأطفال وأهالي الطلبة الذين ثمنوا دور الشرطة والاستمرار بعقد مثل هذه المحاضرات لتوعية أبنائهم.