وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تقدم راتب شهري لمرضى انحلال الجلد الفقاعي بنابلس

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 11:01 )
نابلس -معا - بتبرع من لجنة فلسطين الخيرية في الكويت ، قدمت جمعية التضامن الخيرية تكاليف علاج لجميع حالات مرض الانحلال الجلدي الفقاعي بأكملها الموجودة في مدينة نابلس البالغة ثماني حالات مرضية، وأمنت لهم الجمعية أيضا مصروفاً شهرياً مقدما من لجنة فلسطين الخيرية من الكويت لتخفف العبء عن كاهلهم وذلك لارتفاع التكاليف العلاجية الشهرية لهذا المرض.

وتحدث رئيس الجمعية عن المرض حيث انه من الأمراض الوراثية المنتشـرة في المجتمعات التي ينتشر فيها زواج الأقـارب وتتميز بظهور فقاعات جلديـة فإصابة الجلد به يسبب تحلل البشرة وانفصال مكونات البشرة عن بعضها البعض مسبباً الفقاعات المشاهدة .

وبعد عمل زيارة ميدانية لهم تبين أن لهذا المرض احتياجات دوائية كثيرة بالإضافة إلى الزيارات الدورية الشهرية اللازمة لزيارة الطبيب، وأوضح رئيس الجمعية أن لجنة المساعدات في جمعية التضامن تجتمع أسبوعياً وتضع على رأس أولوياتها وفي المقام الأول الحالات المرضية وحالات ذوي الاحتياجات الخاصة، مساهمة في إنقاذ حياة المرضى بالإضافة إلى متابعة توصيات وتقارير وزراة الصحة بخصوص حاجة بعض المرضى لشراء أجهزة ومعدات وتجهيزات طبية أو أسرّة وكراسي كهربائية طبية وغيرها مما يحتاجه المرضى.

وعبر رئيس الجمعية عن سعادته بسرعة الاستجابة من لجنة فلسطين الخيرية-الكويت حيث أرسلت مبلغ 14733 دينار كويتي لتغطية علاج الثمانية حالات المصابة بمرض الانحلال الجلدي الفقاعي ،وتم تامين مساعدة مالية شهرية لكل حالة لمدة سنتين وتقدم د . مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم للجنة فلسطين الخيرية التي كان لهم دور كبير في إنهاء معاناة تلك الحالات.