وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنطلاق فعاليات المعرض البيئي في اريحا وسط دعوات للحفاظ على البيئة

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 15:14 )
اريحا - معا - انطلقت صباح اليوم فعاليات المعرض البيئي في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا بتنظيم من قبل مركز التطوير المائي والبيئي وجمعية اصدقاء الارض بالتعاون مع مركز الطفل بمناسبة يوم البيئة العالمي .

والقى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح كلمة اكد فيها على ضرورة الحفاظ على البيئة لارتباطها الوثيق بصحة الانسان، داعيا الى الاستخدام السليم لمخلفات البيئة، وأعرب عن امله بان يتم الاحتفال بهذه المناسبة في العام القادم من خلال زراعة مئات الاشجار في المدينة لجعلها اكثر جمالا .

من جهته اوضح نادر الخطيب مدير جمعية اصدقاء الارض ان الاراضي الفسطينية تعاني من تدهور في البيئة، محذرا من خطورة الوضع البيئي بسبب الاجراءات الاسرائيلية لا سيما منطقة الاغوار الفلسطينية والبحر الميت الذي يعاني من انخفاض مستمر في منسوب المياه ولا احد يتحرك لمنع ذلك, اضافة الى التلوث الناجم عن المصانع الاسرائيلية الذي يصيب كافة الاراضي الفلسطينية, مضيفا انه لا بد من وجود تنمية مستدامة في هذه المنطقة باعتبارها مستقبل الاقتصاد الفلسطيني .

وشارك في المعرض مجموعات اطفال من مختلف المدن الفلسطينية التي لها علاقة وثيقة بموضوع المياه، كما اشتمل المعرض الذي يستمر يوما واحدا على اعمال فنية ومجسمات تدعو للحفاظ على البيئة، كما شارك اطفال مركز الطفل باشكال فنية ورسومات تدعو لنفس الهدف.