وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: الكاريكاتير رسالة سامية وتعبير فني نعتز به

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 15:22 )
رام الله -معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن الكاريكاتير رسالة سامية وتعبير فني نعتز به، يحمل بطياته تفاصيل شعب برغم جرحه النازف بقي متمسك بأمله لإيمانه بحتمية النصر ولو بعد حين.

وأضافت المحافظ غنام خلال استقبالها اليوم للفنان محمد سباعنة والذي قدم لها رسما خطه من داخل أسره معبرا من خلاله عن معاناة الأسرى وأملهم بالحرية، أن الفنان سباعنة عاش تجربة السجن وخلق ابداعا فنيا من رحم معاناته ممثلا بحق الفلسطيني الصابر الصامد والذي ينتج من معاناته أبهى صور الإبداع على كافة الأصعدة.

وبينت غنام أن من واجب كافة مؤسساتنا دعم التجارب الشبابية والقدرات الخلاقة، لافتة أن النضال الذي يتسلح به الفنان من خلال ريشته ورسالته يصل للعالم أجمع ويستحق أن يدعم ليمثل ويوصل صوت الفلسطيني الثائر على ظروفه والمحب للحياة برغم الظروف المحيطة وسياسة الدمار وتعميم الموت والخراب التي تطبقها حكومة الإحتلال بحق كل ما هو فلسطيني.

وأبرقت المحافظ بتحيات فخرها واعتزازها لكافة الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات، مبينة أن قضيتهم هي على رأس سلم أولويات فخامة الرئيس ولن يهدأ لنا بال إلا بتبييض السجون من كافة عمالقتها لينعموا بالحرية بين أهلهم ومحبيهم.

من جانبه بين سباعنه أن رسماته هي تعبير عن ما يجول بداخله، مشيرا أنه قدم هذه الرسمة للمحافظ غنام تقديرا لدورها المتميز تجاه قضية الأسرى التي تمثل كل أسرة وبيت فلسطيني، لافتا أن ريشته لن تحيد عن البوصلة التي اختارها لنفسه وهي دعم قضيتنا ومجتمعنا ونقل معاناة أبناء شعبنا بلمسة فنية ابداعية تنغرس بالذاكرة.