وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تفتتح يوم طبي مجاني في مخيم طولكرم

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 17:31 )
طولكرم- معا- افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم طولكرم اليوم نشاطا طبيا مفتوحا ومجانيا بمشاركة عدد من الأطباء في مجالات اختصاص متعددة، حيث قام المئات من أبناء وأهالي مخيم طولكرم بمراجعة الأطباء والحصول على العلاجات والأدوية المناسبة مجانا.

وافتتح اليوم الطبي حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة وعلاء مرعي سكرتير الجبهة في منطقة المخيمات وقيادة وكوادر الجبهة في فرع طولكرم وفي مخيم طولكرم.

وفي كلمته في افتتاح اليوم الطبي، أكد حكم طالب أن هذه الفعالية تأتي في ظل الواقع الصعب الذي يواجه مخيم الشهداء ويواجه كافة مخيماتنا الفلسطينية في ظل تنكر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لحقوق أهلنا في المخيمات ولحقوق اللاجئين بشكل عام، حيث يستمر إضراب العاملين العرب في الوكالة بسبب تعنت ادارة الوكالة وإدارة ظهرها لحقوق العاملين مما تسبب بحالة صعبة في المخيم حيث بادرت الجبهة لهذا اليوم الطبي للتخفيف من الآلام ومعاناة أهلنا ومحاولة تأمين الحد الأدنى الممكن لهم وبخاصة في ظل الإضراب وعدم تمكن الأهالي من الحصول على العلاجات والأدوية.

ودعا طالب في كلمته إلى تعزيز صمود أهلنا في مخيمات الصمود كونها تجسد عنوان النضال الفلسطيني، مطالبا برفع أيدي المجموعات الإرهابية عن المخيمات الفلسطينية في سورية وفي القلب منها مخيم اليوم الذي نتضامن معه اليوم معنويا من خلال تنظيم يوم طبي لمخيم طولكرم، واستعرض طالب أمام المواطنين التحرك الفلسطيني والخطوات التي قامت بها القيادة الفلسطينية إزاء مخيم اليوم حيث يتواجد الدكتور احمد مجدلاني الأمين العام للجبهة على رأس وفد منظمة التحرير الفلسطينية للتخفيف من معاناة أهلنا وتأمين دخول المساعدات للمخيم.

من جانبه أكد علاء مرعي أن الجبهة تولي اهتماما خاصا بالقضايا والهموم الاجتماعية والاقتصادية وتعمل دائما لخدمة الفئات الاجتماعية الفقيرة والمهمشمة وبخاصة في المخيمات التي تعاني معاناة مضاعفة نتيجة اللجوء المتواصل وسياسات الاحتلال والأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وعدم التزام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية.

وأوضح مرعي أن هناك إقبالا كبيرا شهدته فعالية اليوم وهذا ينم عن حاجة الأهالي للمساعدة وحاجتهم الماسة للتعليم والصحة الشؤون الاجتماعية والخدمات بعيدا عن أية أجندات تحاول الانتقاص من قضية اللاجئين كقضية سياسية بالدرجة الأولى وكونها تمثل جوهر الصراع العربي – الفلسطيني - الإسرائيلي.

وتقدم مرعي بالشكر والتقدير للإغاثة الطبية وللخدمات الطبية العسكرية وللنادي الاجتماعي على الجهود التي بذلوها لإنجاح اليوم الطبي، متمنيا لهم دوام العطاء والتقدم في خدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية.

ويشهد اليوم الطبي ومنذ ساعات الصباح اقبالا واسعا وملحوظا، حيث ثمن المواطنون حرص ومبادرة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على الالتصاق بقضايا وهموم أوسع الفئات الاجتماعية من أبناء شعبنا الفلسطيني المقهورين والمضطهدين.