وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يضع حجر الاساس لمشروع الشبان العلمي الرياضي بالخليل

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 17:38 )
الخليل - معا - قام اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بوضع حجر الاساس للمشروع العلمي الرياضي التابع لجمعية الشبان المسلمين في حفل مهيب اقيم امس، وبحضور كامل حميد محافظ الخليل والوزير السابق محمد كمال حسونة ونائب رئيس بلدية الخليل جودي ابو اسنينة وبسام طهبوب مدير مديرية التربية والتعليم ومدير تربية الجنوب فوزي ابو هليل ووفد الغرفة التجارية ممثلين بالحاج مازن الزغير واحمد القواسمة واحمد حسونة ورؤساء الجمعيات الخيرية والاندية الرياضية في المحافظة وعدد كبير من رجال الاعمال.

وشارك رئيس الجمعية شادي سدر اللواء الرجوب بوضع حجر الاساس امام جموع الحاضرين معلنين البدء في تنفيذ هذا المشروع الضخم، ومن ثم انتقل الحضور الى قاعة الاجتماعات وبعد تلاوة القران الكريم والاستماع للنشيد الوطني.

القى رئيس الجمعية سدر كلمة الجمعية مرحبا بالحضور وشاكرا لهم وقفتهم الجادّة في انجاز هذا المشروع الذي يعد حلما بدأ تحقيقه على ارض الواقع، وشرح سدر للحضور انشطة وفعاليات الجمعية المتعددة والمختلفة في المجال العلمي والرياضي والاجتماعي مبيّنا أن هذا المشروع الفريد من نوعه في المحافظة سيظهر الى النور في الاشهر القريبة وان ادارة الجمعية تواصل الليل بالنهار لانجازه وبدعم المحسنين من اهل البلد، وهو يأتي ضمن مسيرة طيبة لمؤسسي الجمعية.
|260494|
كما أكد سدر ان المشروع سيقدم خدمات رياضية وتعليمية مميزة وان اوائل المستهدفين هم الايتام واسرهم ومن ثم اطفال ورياضيي المحافظة وعائلاتهم، مؤكدا أن الجمعية على عهدها بتقديم خدماتها لكل فلسطيني دون أي اعتبارات اخرى.

واشاد اللواء الرجوب في كلمته بجمعية الشبان المسلمين وبرجالاتها معتبرا أنها تمثل نموذجا للمؤسسات الفلسطينية المبدعة لما تتميز به من تنوع في الانشطة وحجم المستفيدين من خدماتها اضافة الى رسالتها الاسلامية والوطنية والتي تمثل نقطة التقاء لأطياف الشعب الفلسطيني، موصيا ادارة الجمعية بالاستمرار في سياستها لخدمة الشعب الفلسطيني دون الالتفات الى اللون السياسي او الجغرافي.

واشاد الرجوب بالحاضرين وبأهل الخليل لما عرف عنهم التسابق في اعمال الخير وان هذه الجمعية مثالا واضحا على كرمهم واحسانهم فما كان لهذه المؤسسة أن تنجح كل هذه النجاحات والانجازات دون دعمهم، ووجه الرجوب رسالته الى جميع فصائل الشعب الفلسطيني بالعمل الى العودة مباشرة الى الوحدة وإنهاء الانقسام وان تخوفات بعض الفصائل من نزاهة أية انتخابات قادمة لا مبرر لها وخاصة أن تجربة الشعب الفلسطيني في الانتخابات السابقة أكدت استعداد القيادة الفلسطينية لالتزامها بنتائج الصندوق.

كما دعا الفصائل الى الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية كونها بيت كل فلسطيني مؤكدا ضرورة تفعيلها واعادة هيكلتها على الثوابت الفلسطينية بحيث تجمع الكل الفلسطيني.

وناشد ابو اسنينة نائب رئيس بلدية الخليل رجال الاعمال بالمساهمة الفعالة لتمكين الجمعية من انجاز هذا المشروع الرياضي الرائد والذي يحتاج الى مبالغ مالية طائلة، وأكد ان بلدية الخليل تقف جنبا الى جنب مع الجمعية وأنها على استعداد تام في تقديم كل الامكانات لانجاز المشروع معتبرا ان دعم البلدية للمشروع هو دعم مفتوح وانه يأتي ضمن سياسة المجلس البلدي في مساعدة مؤسسات المجتمع المدني القيام بدورها وتنفيذ المشاريع الهامة لأهلنا في الخليل.

واختتم عريف الحفل الطالب باسل الهيموني الاحتفال بفتح باب التبرعات حيث تسارع رجال الاعمال بالتبرع السخي لهذا المشروع وكان في مقدمتهم اللواء الرجوب الذي أعلن عن استعداده لتوفير العشب الاخضر للملعب اضافة الى عشرة الاف دولار من سيادة الرئيس محمود عباس وعشرة الاف دولار من حركة فتح، كما قامت الحاجة نظيرة ابو ارميلة وابنها رجل الاعمال عصام التكروري بالتبرع بمبلغ خمسين الف دولار خصصت لأعمال البنية التحتية للمشروع.

ويذكر ان مشروع الشبان العلمي الرياضي هو عبارة عن ملعب كرة قدم معشب بمساحة تقدر بـ 1900 مترا مربعا معشبا،اضافة الى مسبح مغلق يحتوي على بركتين سباحة للاطفال والكبار، اضافة الى حدائق وقاعات متعددة الاغراض ،ويقام المشروع وسط المدينة وعلى مساحة تقدر بخمسة دونمات وكلفة اجمالية تقدر بمليوني دولار.