وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المستهلك تتابع فاتورة الكهرباء مع بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 19:49 )
قلقيلية - معا - قالت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني انها تلقت شكوى من عدد من المواطنين في مدينة قلقيلية المشتركين في خدمة الكهرباء لدى بلدية قلقلية تفيد أن البلدية رفعت اسعار الكهرباء للاستخدام المنزلي بصورة تتجاوز التعرفة المقرة من قبل مجلس تنظيم قطاع الطاقة وباتت تضر بمصالح المستهلك ولا تتناسب مع قدرات المستهلك الشرائية.

وفاد بيان صحفي صادر عن الجمعية وصل معا نسخة عنه ان رئيس الجمعية صلاح هنية تواصل مع عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية بخصوص الشكوى حيث افاد أن البلدية تقف في صف المستهلك وفي صف محدودي الدخل وتعيش الوضع الاقتصادي المعيشي الصعب ولن تفكر لحظة بتحويل البلدية إلى مركز جباية أو مركز كسب مالي لزيادة مواردها، وبناء عليه جمدنا قرارا الرفع استجابة لطلب جمعية حماية المستهلك الفلسطيني والمجتمع المحلي وتم تشكيل لجنة لدراسة الامر والخروج بتصور وبناء عليه ستتصرف البلدية على قاعدة حماية حقوق المستهلك وضمان استمرار خدمة الكهرباء وعدم مراكمة الديون.

ولدى متابعة الأمر لدى مجلس تنظيم قطاع الطاقة من قبل رئيس الجمعية صلاح هنية وابلاغهم بالشكوى افاد المجلس أن التعرفة لعدادات الدفع المسبق غير شامل الضريبة 0.057 اغورة وعند تضمينها الضريبة المضافة تصل 65 اغورة وهو السعر للتعرفة عند التزود للضغط المتوسط، وأكد المجلس أن التعرفة هي واحدة موحدة على مستوى دولة فلسطين ولا يوجد تعرفة لجهة تختلف عن جهة أخرى.

وأضافت الجمعية في بيانها الصحفي أن بلدية قلقيلية وحسب فحوى الشكوى تبيع بـ 65 اغورة شامل الضريبة بشكل متوافق مع التعرفة والربط على الضغط المتوسط.

وشكرت الجمعية في بيانها المواطنين في قلقيلية على تواصلهم مع الجمعية وتقديمهم الشكوى لديها لمتابعتها وانصاف المستهلك الفلسطيني، داعية في الوقت ذاته بلدية قلقيلية إلى تفعيل وحدة الشكاوى لديها للتواصل مع الجمهور والاستماع إلى اقتراحاتهم وارائهم.