وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي قلقيلية يواصل فعالياته التثقيفية

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 09:56 )
قلقيلية- معا - التقى مفوض التوجيه السياسي والوطني المقدم خالد لمدني بطلاب مركز التدريب المهني في محضرة حول المواطنة الصالحة تحدث المدني خلالها عن المواطنة الصالحة التي تسهم في الحفاظ على التوازن القيمي والوجداني للطلبة والتواصل الاجتماعي والايجابي مما يجعل الطلبة يعتزون بانتمائهم لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم الإنسانية.

وأشار المدني ان التعلق بالوطن شيء فطري وما يتبعه بالإحساس بالمسؤولية والتزام بالواجبات نحو الوطن يكتسب من التعليم والتأهيل مما يجعل الطالب عنصرا فاعلا في مجتمعه ومؤسساته التي تهدف الى خدمة الوطن.

وفي محاضرة أخرى التقى الرائد نظام ابو زهيدة بمنتسبي الامن الوطني السرية الثالثة في محاضرة على شرف انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة التاسعة والأربعون قدم خلالها شرحا مفصلا عن مراحل الثورة الفلسطينية والأجيال التي ساهمت في بناء الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها مرورا بالانتفاضة الأولى والسلطة الوطنية وصولا إلى إعلان الدولة وما آلت إليه الأمور في عملية التفاوض مع الإسرائيليين.

واستذكر ابو زهيدة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ انطلاقة الثورة مستذكرا البطولات والمجد الذي صنعه القادة العظماء في مسيرة التحرر الفلسطينية وما صنعوا من مواقف عبر مسيرة الثورة مشيرا إلى ان الأمن الفلسطيني يترجم بالسياسة على ارض الواقع ويطبق القانون.