وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق مشروع "تمكين الشباب للدعوة إلى التغيير المحلي"

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 13:38 )
رام الله- معا - أطلقت مؤسسة الملتقى المدني ومكتب الشؤؤن العامة للقنصلية الأمريكية في القدس مشروع "تمكين الشباب للدعوة إلى التغيير المحلي" في المناطق الريفية المحيطة ببيت لحم وطولكرم.

وهذا المشروع سيؤكد على قدرات الشباب وإمكانيتهم على إحداث التغيير ومساعدة ومساندة مؤسسة الملتقى المدني صاحبة الشأن والخبرة في دعم تطوير المنظمات المجتمعية والمواطنين وخاصة فئة الشباب، حيث ستعمل المؤسسة بشكل وثيق مع المنظمات الشبابية في كل مناطق بيت لحم وطولكرم بتعزيز وبناء مهاراتهم وقدراتهم كمناصرين للقضايا المجتمعية المحلية, وتمكين الشباب من المساهمة بإنجاح المبادرات في مناطقهما لجغرافية بالتعاون مع صناع القرار على المستوى المحلي.

وسيستهدف المشروع حوالي 60 من الشباب الذين تتراوح عمارهم بين 13 و 18 عاما من المؤسسات الشبابية في طولكرم وبيت لحم حيث سيطلق الملتقى المدني منافسة في أوائل اذار 2014يطلب من الشباب بتقديم طلب يحدد أفكارهم حول المناصرة المجتمعية والتغيير.

وسوف يختار الملتقى المدني 30 شابا من كل منطقة ليتعاونون مع بعضهم البعض والسماح لتعاونا حقيقيا وتبادل الأفكار. سيوفر المشروع فرصا للتعاون وتطوير المهارات,التنسيق كفريق,مشاركة المجالس المحلية,وتنفيذ مبادرات الدعوة المجتمعية.

وتجدر الإشارة بأن مدة هذا المشروع 10 أشهر لدعم الشباب في استكشاف القضايا التي تؤثر عليهم محليا, بينما يدعم مبادرات المناصرة لإحداث التغيير في المناطق الريفية في بيت لحم وطولكرم