وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشباب تنفذ وقفة تضامنية مع اليرموك

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا - نفذت جمعية الشباب وقفة تضامنية مع رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لما يتعرض له من قطع لطريقة من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين في محاولة منهم للضغط عليه من اجل التنسيق مع الاحتلال في تنقلاته بين مدن الضفة، حيث شارك العشرات من متطوعي الجمعية والناشطين امام مجلس الوزراء في مدينة رام الله اليوم الخميس.

وقال ماهر عامر رئيس الجمعية ان موقف رئيس الوزراء يؤكد على فلسطينية الارض وتأكيدا على وحدة الاراضي الفلسطينية وعدم شرعية الاحتلال ومستوطنيه، داعيا الى وقف ورفض التنسيق الامني مع الاحتلال في التنقل بين المدن الفلسطينية، ودعا عامر الى تكثيف المقاومة الشعبية ضد الاحتلال واجراءاته القمعية وعربدة المستوطنين وتشكيل لجان شعبية للدفاع عن ارضنا الفلسطينية وقرانا وبلداتنا على غرار ما قام به اهالي قصرة وبورين الابطال.

وفي سياق متصل رفع المتظاهرون يافطات تضامنية مع اهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك في سوريا مطالبين احرار العالم بالعمل من اجل فك الحصار عن اليرموك الذي يموت اهله وسكانه من الجوع.

وقال حلمي حمدان، نائب رئيس جمعية الشباب، ان الجمعية وعدد من الناشطين الشباب سينظمون اعتصاما مفتوحا امام مقر الامم المتحدة في رام الله يوم الاحد القادم 19/1/2014 وذلك احتجاجا على موقف الامم المتحدة الصامت من قضية مخيم اليرموك، هذا وسيعلن عدد من الناشطين من الجمعية الاضراب المفتوح عن الطعام تضامنا من المحاصرين.

وحمل حمدان الامم المتحدة ومؤسساتها وهيئاتها كافة المسؤولية عن موت اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك جوعا داعيا الامم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتها تجاه مخيم اليرموك.