وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض مسرحية "أخوات شكسبير" في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا - استضاف مكتب النشاطات الجامعية في عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، اليوم الخميس 16 كانون الثاني 2014، عرضاً لمسرحية " أخوات شكسبير"، في قاعة الشهيد كمال ناصر.

تعتمد المسرحية علي بحث مطول لمدة أربعة اشهر أعدته الباحثة د. ريما غريب حول النساء الوحيدات في فلسطين، ونظرة المجتمع إليهن، ونظرتهن الى أنفسهن، واعتمد نص المسرحية علي قصص حقيقية كانت الأساس في بناء النص ليعرض نماذجا لنساء فلسطينيات وحيدات عن أحلامهن و مشاكلهن.

تسلط المسرحية الضوء على نموذجين عصريين، سميرة أستاذة جامعية في الأربعين من عمرها، تعيش وحدها في منزل مستقل، تكرّس حياتها للتعليم والبحث في مجال الأدب وينقلب سكون واستقرار حياتها بلقاء شخصية مختلفة تماما ،”نسمة” المتمرّدة لديها الكثير من الأحلام الشخصية والطموحات العملية في مجال تصميم الأزياء، تعيش نسمة في بيت سميرة لفترة قصيرة ولكنّها تقلب حياتها رأساً على عقب، نسمة الشابة المغامرة تقود سميرة ونساء أخريات في رحلة لاكتشاف أسلوب حياة مختلف ينصف المرأة ويعطيها حقّها الطبيعي في العيش بمساواة وعدل.

يذكر أن المسرحية كتابة وإخراج بييترو فلوريديا، دراماتورج النص العربي ميرنا سخلة، سينوغرافيا جابرييل سيلفا، بطولة ريم تلحمي، أديب صفدي، ميرنا سخلة، ورائدة غزالة، ومن إنتاج مسرح الحارة بالشراكة مع مسرح دي لارجيني ومؤسسة أوكسفام بإيطاليا وبدعم من الاتحاد الأوربي.