وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تهنيء الشعب والقيادة المصرية بنجاح الاستفتاء

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 16:46 )
رام الله -معا- توجهت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالتهنئة للشعب المصري الشقيق وقيادته الحكيمة ، على نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد، الذي يمثل نموذجاً لدستور ديمقراطي يكفل جميع الحقوق للمواطنين ، ويعكس الروح الوطنية والثقافة العالية لدى الاشقاء المصريين .

وقال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الاعلامي الرسمي " نتمى لمصر شعبا وقيادة كل الخير والتقدم والازدهار ، ولا ننسى ما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطيني ، وأن استقرار مصر كدولة عربية مؤثرة في الشرق الاوسط يمثل استقرار لمحيطها العربي" .

وأضاف أبو غوش إن لمصر دورا عربيا وإقليميا لا يستهان به ،وأنه في المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها مصر تتطلب التركيز على حماية هذا الانجاز الوطني ، مشيرا أن هذه رسالة واضحة بأن الشعوب العربية قادرة على تحقيق إرادتها والإصلاح في مجتمعاتها دون الحاجة إلى الدعوات المشبوهة التي تطلقها القوى الخارجية وتهدف من خلالها وعبرها إلى تنفيذ أجندتها وتحقيق مصالحها بما يعزز من الخلافات داخل المجتمعات العربية ويهدد أمنها واستقرارها .

وتمنت الجبهة ان يتمكن الشعب المصري من بدء حقيقي لمرحلة سياسية جديدة ،تهدف إلى إحداث التحول الديمقراطي في مصر من خلال تطبيق الإصلاحات الملائمة، وتمكن الشعب من اختيار من يراه مناسبا في انتخابات حرة ونزيهة تقود نحو تلبية تطلعاته وتحقيق أمنياته .

وأعربت الجبهة مجددا عن تهانيها الخالصة للشعب المصري وقواه الحية ، متمنية الحفاظ على مكاسب هذا الانجاز وضمان الأمن والاستقرار الداخلي ،باعتباره ضمانة للأمن والاستقرار العربي .