وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبان المسيحية ومؤسسات الزاوية يخرجان 100 متدرب ومتدربة

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 17:08 )
سلفيت -معا - استضاف مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي اليوم احتفال تكريم خريجي مشروع "تمكين النساء الشابات لتعزيز فرصهن الاقتصادية ومشاركتهن في اتخاذ القرار في المناطق المحاذية للجدار" والبالغ عددهم 100 شاب وفتاة ممن انهوا برنامجي الأكاديمي والزراعي، والمنفذ في بلدة الزاوية من قبل جمعية الشبان المسيحية-برنامج التدريب النسوي، بالشراكة مع " واي كير انترناشيونال– بريطانيا " وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ومجلس البعثة السويدية.

وجرى الحفل بحضور كل من رئيس بلدية الزاوية م. سعيد شقور ونائبه رأفت قادوس ومنسقة المشروع في جمعية الشبان المسيحية سكينة أبو الرب وعدد من منسقي المشروع، وممثلين من البعثة السويدية، وعزمي عبد الكريم منسق العلاقات العامة والإعلام في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي وعدد من أعضائه، وغسان عبد اللطيف رئيس نادي الزاوية الرياضي، ومدربي المشروع، إلى جانب ممثلي المؤسسات الأهلية والقاعدية المشاركة في بلدة الزاوية.

من جهته رحب عزمي عبد الكريم شقير بالحضور المشارك من المؤسسات الداعمة والمشاركة في المشروع وباسم المؤسسات القاعدية في بلدة الزاوية قدم شقير شكرهم لممثلي جمعية الشبان المسيحية على التعاون المشترك لتنفيذ المشروع الذي استفاد منه أكثر من 100 شاب وفتاه من خريجي الجامعات ضمن البرنامج الأكاديمي وممن هم توجيهي فاقل ضمن البرنامج الزراعي، على التعاون المستمر، مثمنا الدور الذي تبذله الجمعية لخدمة أبناء الزاوية وخاصة تشغيل الخريجين وتوزيع الأشتال والأشجار على المشاركين، داعيا المستفيدين للاستمرار في التطوع ضمن أنشطة المركز الثقافي، مضيفا بأنه سيتم نشر تقرير مفصل بأنشطة المشروع وفعالياته للفترة السابقة من عمر المشروع.

في كلمته رحب رئيس بلدية الزاوية م. شقور بالحضور، معربا عن سرور بلدة الزاوية بهذا اللقاء لتخريج دفعة من الشباب والشابات المستفيدين من المشروع، في ظل استمرار الاحتلال وإقامة جدار الفصل العنصري، مؤكدا التزام بلدية الزاوية وتعاونها الدائم في خدمة قطاع الشباب والعمل على تطوير مهاراتهم مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة. مشيرا ان المشروع نفذ في بلدة الزاوية بالتعاون مع مؤسسة البلدية ومركز عبد القادر أبو نبعة الثقافي، ونادي الزاوية الرياضي وجمعية نساء الزاوية الخيرية وجمعية الزاوية التعاونية الزراعية، موضحا أن لكل مؤسسة من هذه المؤسسات دور كبير في إنجاح الدورات التي نفذت من خلال هذا البرنامج كما ثمن شقور الجهود المبذولة من قبل جمعية الشبان المسيحية والاتحاد الأوروبي، لاهتمامهم بالمناطق المهمشة.

في حين أوضحت أبو الرب أن هذا الاحتفال يأتي لتخريج مائة شاب وفتاة من قرية الزاوية، ممن أنهوا مؤخرا البرنامجين الزراعي والذي يعتمد على تدريب المشاركين حول زراعة الأشجار وطرق العناية بها من جهة وتربية الحيوانات العناية بها من جهة اخرى، أما البرنامج الأكاديمي فهو يعتمد على تدريب المشاركين حول مهارات التوظيف مثل الحاسوب واللغة الانجليزية، مشيرة أن الهدف من هذا المشروع، الذي ينفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومجلس البعثة السويدية، بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية، ومؤسسة "واي كير انترناشونال"، هو التقليل من مستويات الفقر والعزلة الاجتماعية بين الشباب والشابات في محافظتي سلفيت ورام الله.

وفي نهاية الحفل قام رئيس بلدية الزاوية م. سعيد شقور ومنسقة المشروع في جمعية الشبان المسيحية وممثلي المؤسسات القاعدية في بلدة الزاوية بتسليم شهادات التقدير والمشاركة للمستفيدين من المشروع ودوراته.