وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عواد: كرواتيا تتعهد بتجهيز غرف عمليات جراحية وتدريب طواقم طبية

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 19:36 )
رام الله - معا - إستقبل وزير الصحة د. جواد عواد في مكتبه برام الله السفير غير المقيم للجمهورية الكرواتية لدى فلسطين اداركو جافورسكي والوفد المرافق حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتوثيق العلاقات الصحية بين الجانبين.

ورحب د. عواد بالسفير الضيف، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين بالجمهورية الكرواتية في كافة المجالات لاسيما المجال الطبي، معبرا عن شكره لكافة أوجه الدعم الصحي التي تقدمها كرواتيا للشعب الفلسطيني.

من جهته أبدى السفير الكرواتي إستعداد بلاده لتقديم الدعم للقطاع الصحي الفلسطيني، مؤكدا على أن بلاده ستقوم بتجهيز غرف عمليات للولادة في مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم ومجمع فلسطين الطبي برام الله، مضيفا بأن الحكومة الكرواتية ستقوم بإستقبال أطباء فلسطينيين لتدريبهم في المستشفيات الكرواتية في تخصصات الصدرية والتنفسية .

وكشف السفير الكرواتي عن نية بلاده إستقبال عدد من الاطفال المرضى والمصابين بأمراض مزمنة في الجهاز التنفسي وذلك لعلاجهم.

من جانبه كرم وزير الصحة سفير الجمهورية الكرواتية لدى فلسطين وذلك تعبيرا عن شكر وزارة الصحة والحكومة الفلسطينة على ماتقدمه كرواتيا من دعم للشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء د. عنان المصري وكيل الوزارة وماريا الاقرع مستشار الوزير للشؤون الدولية ود. أحمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي ود. وائل الشيخ مدير عام ديوان الوزير.