وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(فيديو)- مخيم اليرموك يتضور جوعا

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 16:57 )
بيت لحم - معا - لا زال سكان مخيم اليرموك يتضورون جوعاً ومرضاً بسبب انعدام المواد الغذائية جراء الحصار حيث يسجل يوميا في هذا المخيم حالات وفاة دون تحرك للمجتمع الدولي والجهات المعنية.

وحول هذا الموضوع اوضح اللاجئ ابو اسامة وهو احد السكان المحاصرين داخل مخيم اليرموك لفضائية معا انه لم تدخل اي مساعدات الى المخيم، وانه لا يوجد اي طعام على الاطلاق داخل المخيم سوى عشبة "قدم العصفور" يأكل منها اهالي المخيم.

واضاف ابو اسامة انه كان من المفروض ان تدخل مساعدات اليوم او غدا بحسب تصريحات وزير العمل د.احمد مجدلاني الا انه لم تدخل اي مساعدات حتى اللحظة للمخيم، حيث اوضح الوزير في وقت سابق ان مسلحين يمنعون دخول المساعدات ويطلقون النار على القوافل..

واوضح انه تم القاء برميل متفجر على احدى البنايات السكنية ما ادى الى استشهاد 9 مواطنين واصابة اكثر من 20 تراوحت اصاباتهم ما بين المتوسطة والطفيفة، مشيرا الى انه لم يتم اخراج اي مصاب من داخل المخيم، وان بعض المصابين نجحوا في الهروب من المخيم ليتلقوا العلاج خارجه.

واضاف ان اغلب المسلحين قد انسحبوا من المخيم ولم يتبق الا القليل منهم على مشارفه، موضحا ان لا حجة واضحة لحصار المخيم ولمنع ادخال المعونات اللازمة له.

لمزيد من المعلومات في تقرير معا التالي...