وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة لحماس بغزة تضامنا مع اليرموك ورفضا للمفاوضات

نشر بتاريخ: 17/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 17:30 )
غزة - معا - نظمت حركة حماس مسيرة في مدينة غزة اليوم الجمعة، نصرة للاجئين الفلسطينيين المحاصرين في مخيم اليرموك بسوريا ورفضا للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من كافة مساجد مدينة غزة ووصلت الى شارع الوحدة لافتات تدعو لفك الحصار عن مخيم اليرموك، ورفض خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن أهالي اليرموك يتعرضون للتجويع والقتل في جريمة القرن التي تتم بصمت بعيدا عن أي حراك دولي او اقليمي، داعيا المسلحين المتحصنين في المخيم بالخروج فورا حقنا لدماء اللاجئين ومطالبا الجيش السوري برفع الحصار وإدخال المعونات إلى أهالي اليرموك.

وقال:" إن مسؤولية مخيم اليرموك دولية واقليمية لأنهم لاجئون ويفترض على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاههم فورا"، مبينا أن الشعب الفلسطيني واحد سواء في غزة أو رام الله أو اليرموك.

من جهة أخرى اكد أبو زهري رفض جميع الفصائل الفلسطينية للمفاوضات التي تدور مع الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وخطة كيري، مضيفا :"ان الرئيس محمود عباس غير مفوض للتوصل الى أي تسوية مع الاحتلال".

وطالب أبوزهري الرئيس عباس بوقف المفاوضات مع الاحتلال فورا، والعودة للصف الفلسطيني والوحدة الوطنية، داعيا الجميع لفهم رسالة حماس من خطواتها الأخيرة لدعم المصالحة.