وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الأسير ياسر منصور يدخل فى إضراب مفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 17/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 19:41 )
رام الله- معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان النائب الأسير ياسر داود منصور "أبو عمار" 44 عاماً من نابلس بدء اليوم بخوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله الادارى والتجديد المستمر له.

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز رياض الأشقر بان النائب منصور معتقل منذ 24/11/2012، خلال حملة اعتقالات نفذتها سلطات الاحتلال بعد العدوان على غزة أواخر عام 2012، مع عدد آخر من النواب ، وفرضت عليه الاعتقال الادارى بدون تهمه أو محاكمة لمدة 6 أشهر، وتم تجديد الاعتقال الادارى له 3 مرات متتالية.

وأشار الأشقر إلى أن النائب منصور قرر أن يخوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم الجمعة احتجاجا على استمرار اعتقاله بدون تهمه ، واستمرار التجديد الادارى له وكذلك رفض الاحتلال تقديم العلاج اللازم له حيث انه يعانى من ارتفاع دائم في ضغط الدم، ومن مرض السكري المزمن، وحالته الصحية سيئة.

وبين الأشقر بان النائب منصور اعتقل سابقا لدى الاحتلال أكثر من 6 مرات قضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات فى الاعتقال معظمها فى الاعتقال الادارى المفتوح، وهو أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992، ويحمل شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة النجاح الوطنية.