وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة لدعم الاسرى المرضى في الخليل

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا - أطلق نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل اليوم حملة شعبية للمطالبة بالافراج عن الاسرى المرضى من داخل سجون الاحتلال حملت عنوانا يمثل الواقع الحقيقي للاسرى المرضى تحت عنوان لننقذ الجنازات القامة من عيادات الموت داخل سجون الاحتلال، معتبرا ان محافظة الخليل سجلت وعلى مدار السنوات السابقة انجازات تستحق اخذ التجربة منها في دعم واسناد الاسرى حيث ان فعاليات الضغط الشعبي والجماهيري قد حققت عدة انجازات بتحررعدد من الاسرى المرضى منهم فايز زيدات ومراد ابو ساكوت وحمزة طرايرة واحمد حسان وكان اخرهم الاسير نعيم الشوامرة والذي يتلقى العلاج الان في الاردن.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني والمشرف على الحملة ان أرقام نادي الأسير الفلسطيني تشير ارتفاع اعداد الاسرى المرضى بشكل ملحوظ وحاليا يوجد مئة حالة مرضية مصابة بأمراض مزمنة بين الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وهم بحاجة إلى رعاية خاصة.

وقال النجار ان محافظة الخليل ومنذ بدء انتفاضة الاقصى استقبلت اثنا عشر شهيدا من الاسرى المرضى داخل سجون الاحتلال او من اسرى تحرروا واستشهدوا بعد اشهر من الافراج عنهم.

واعلن النجار ان الحملة ستبدأ بعدد من الفعاليات ابتداء من يوم الاثنين القادم الموافق 20/1/2014 وبمشاركة وزارة شؤون الاسرى والمحررين ولجنة اهالي الاسرى وعدة مؤسسات داعمة لقضية الاسرى.

وتطرق النجار الى زيارة محامي نادي الاسير الى ممثل الأسرى في "عيادة سجن الرملة" شادي مطر "لا نبالغ إن قلنا أنهم بالفعل الشهداء الأحياء، الشهداء الذين ينتظرون الشهادة في كل لحظة، وأقصى أمانيهم أن يستشهدوا بين أهلهم وأبنائهم ليس أكثر".

وطالب النجار بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لانقاذ الاسرى المرضى داخل سجون الاحتلال قبل استقبالهم في توابيت نتيجة الاهمال الطبي المتواصل بحقهم.

واضاف نادي الاسير ان الاثنين القادم سيتم تنظيم اعتصام جماهيري حاشد امام الصليب الاحمر الدولي في الخليل دعما واسنادا للاسرى المرضى وعلى رأسهم الاسير اياد حريبات من دورا وعيسى النواجعة وثائر حلاحلة ومعتز عبيدو وفواز عابدين وصلاح الطيطي وكافة الاسرى المرضى في سجون الاحتلال وخلال الاعتصام سيتم الاعلان عن البرنامج الوطني لدعم الاسرى المرضى في محافظة الخليل صادر عن نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل.