وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم انشطة وقائية في بلدة فقوعة

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 21:37 )
القدس - معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي ومجلس قروي فقوعة اياما طبية بالتعاون التنسيق مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ومستشفى العيون – سانت جون.

وقام فريق من الاغاثة الطبية بفحص النظر لمجموعة من طلاب المدارس والأطفال ذوي الاعاقة وأهاليهم في البلدة كما وقام الفريق بفحص حوالي 120 شخصا من الاطفال لسلامة العمود الفقري وتبسط القدم وفحص الدم.

وتأتي هذه الانشطة ضمن سياسة البرنامج الهادفة الى الاكتشاف المبكر للإعاقة والتخفيف من حدتها والعبء المادي على الاهل.

وصرح محمد ابو الهيجاء منسق برنامج الاسعاف الاولي والطوارئ في الاغاثة الطبية ان هذه الانشطة الصحية الوقائية تندرج ضمن الانشطة التي تقوم بها الاغاثة الطبية لطلبة المدارس ورياض الاطفال وتحويل الحالات للعلاج والمتابعة.

وبالتعاون والتنسيق مع مستشفى العيون قام البرنامج بترتيب يوم طبي لاهالي البلدة حيث تم فحص اكثر من 67 شخصا ممن توجد لديهم امراض مزمنة قد تؤدي الى الاصابة بصعوبة البصر ومتابعة وتقييم الاشخاص الذين يعانون من مشاكل بصرية.

واكدت اريج ابو راس عاملة التأهيل في الموقع بان هذه الانشطة تهدف بالدرجة الاولى الى متابعة وتقييم الاشخاص الذين يعمل معهم البرنامج والى الاكتشاف المبكر للاشخاص ذوي الاعاقة وان البرنامج سيعمل على التنسيق مع المؤسسات الصحية لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

واكد رئيس المجلس القروي الدكتور عامر ابو فرحة على اهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الانشطة الصحية والمجتمعية، كما وعبر عن شكره للاغاثة الطبية الفلسطينية على تنظيم هذه الانشطة واهتمامها بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.