وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تجتمع مع الفريق الوطني لرسل السلام

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 20:00 )
الخليل - معا - نعمان سلهب - إعلام مفوضية الخليل - استقبلت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل وفداً من الفريق الوطني لرسل السلام في فلسطين في مقرها- ضمن سلسلة من الزيارات لمفوضيات المحافظات الشمالية يقوم بها الفريق لشرح مفهوم رسل السلام وتشجيع هذا المفوضية على تشكيل فرق خاصة بها.

وكان في استقبالهم عدد من أعضاء الهيئة الادارية للمفوضية وعدد من أعضاء فريق رسل السلام الخاص بمفوضية محافظة الخليل . وقد حضر من الفريق الوطني لرسل السلام كل من منسقة الفريق القائدة مي عبد الهادي من نابلس والقائد جوزيف الهودلي من بيت جالا وكل من القائد نسيم امريش والجوال عبد القادر شاهين من الخليل.

بدوره رحب القائد زين الدين التكروري بالضيوف مثمناً جهود الفريق في التواصل مع المفوضيات وزياراته لها ومبادراته من اجل تعزيز مفهوم رسل السلام وتوضيحه لجميع المفوضيات في المحافظات وعلاقاته المباشرة بخدمة وتنمية المجتمع ، ذاكراً ما قام به فريق مفوضية الخليل من إفطار خيري في مستشفى الامراض النفسية والعصبية في بيت لحم وما كان له من بالغ الاثر على المرضى و كوادر الاداريين والعاملين في المستشفى ، إضافة إلى تميز محافظة الخليل وللسنة الثانية على التوالي بمشاركتها في مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان المبارك. في حين أكد القائد هتلر أبو حماد على ضرورة تعزيز مشاريع تنموية لخدمة المجتمع في محافظة الخليل لتعزيز الدور الهام الذي تقوم به الكشافة خلافاً لما هو سائد من مفهوم.

ومن جانبها شكرت القائدة مي عبد الهادي الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل على حسن الاستقبال وأثنت على حضور اعضاء فريق محافظة الخليل وتفاعلهم مع هذه الزيارة مثمنة جهود مفوضية الخليل وفريقها في الانشطة التي قامت بها ضمن مشروع رسل السلام العالمي، وتحدثت عن برنامج رسل السلام العالمي الذي انطلق عام 2010 بمبادرة من ملك السعودية وملك السويد إيماناً منهم باهمية تدعيم الدور المجتمعي الذي تقوم به الكشافة من تنمية للأفراد و خدمة المجتمع ، حيث تقوم الكشافة حول العالم بتشغيل مشاريع تهدف لمساعدة الناس. فعلى سبيل المثال يعمل الكشافة على حل النزاعات في المدارس والجامعات عن طريق منع العنف وادارة البرامج التعليمية للأقران ومساعدة الجياع والفقراء ، وإيجاد حلول للمشاكل البيئية، بالاضافة إلى عدد لا يحصى من المشاريع التشغيلية الخدماتية الاخرى ، فرسل السلام هي مبادرة تعمل على جمع كل هذا العمل والمجهود معاً.

وأكدت عبد الهادي على ان الكشافة هم رسل سلام مجتمعي وليس سياسي ، مثمنةً ما ذكره القائد زين الدين التكروري بان الحركة الكشفية حركة غير سياسية وغير حزبية . وقد استمعت القائدة عبد الهادي للعديد من الاستفسارات والأسئلة وسجلت العديد من الملاحظات الهامة في اطار تعزيز عمل الفريق في فلسطين وانجاح أهدافه.

وتحدثت أيضاً عن دور فريق رسل السلام الإقليمي العربي ومهام فريق رسل السلام الوطني وما هي فرق المفوضيات و تحدثت عن تعريف " رسول سلام " أو "رسل السلام " فهو الشبل والزهرة ، الكشاف والمرشدة، الجوال والمنجدة، هم أفراد الحركة الكشفية وأفراد المجموعات العاملين على تنمية الجتمع وخدمة الآخرين لخلق بيئة مجتمعية صحية، وهم المبادرين والمنفذين للانشطة والمبادرات ، هو القائد الفعال الذي يعمل على تنمية الافراد وتربيتهم لتحقيق السلام المجتمعي، وهو كل مواطن يساهم بعملية التنمية والخدمة المجتمعية، فهو ليس مكلف بمهمة معينة بل هو مبادرة لخدمة الاخرين ورسم البسمة على وجوههم بأبسط صورها.

ومن الجدير ذكره حضور كل من أعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية والقائد هتلر ابو حماد المفوض الكشفي والقائد نعمان سلهب مسؤول العلاقات العامة والإعلام، إضافة إلى حضور كل من اعضاء فريق رسل السلام الخاص بالمفوضية القائدة امل نجاجرة عضو اللجنة الإرشادية والقائد عبيدة ابو اسنينة و محمد الجنازرة.