وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في دير الغصون

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 10:12 )
رام الله- معا - جرى يوم السبت في دير الغصون بمدرسة دير الغصون الثانوية للبنات وبرعاية بلدية دير الغصون واطباء لحقوق الانسان والاغاثة الطبية والمبادرة الفلسطينينة واتحاد لجان المراة الفلسطينية، يوم طبي اشتمل على عدة تخصصات في مختلف المجالات الطبية حيث تم معاينة اكثر من 300 حالة مرضية وتم صرف ادوية مجانية تقدر بعشرات الاف الشواقل فيما اكدت عاملة التاهيل في بلدية دير الغصون الاسيد امينه الجبالي انه تم تحويل خمس حالات الى المستشفيات واغاثة اطفال فلسطين كما تم تحويل حالات اخرى الى مركز فرح للتاهيل، وفادت بان الكثير استفادوا من التخصصات الموجودة خاصة تخصصات الاطفال والاعصاب.

رئيس البلدية الاستاذ رائد ابو صاع ارتجل كلمة رحب من خلالها بطاقم الاطباء والمشاركين والمتطوعين شاكرا لهم جهودهم في تخفيف المعاناة عن الناس وتقديم المساعدة الطبية لهم، ناقلا شكر الاهالي للمشاركين على هذه الرسالة الانسانية الكبرى.

ثم تكلم د. صلاح الحج يحي من أطباء لحقوق الانسان شارحا عن اطباء لحقوق الانسان ونشاطها وما تقدمه من نشاطات تشمل الكل الفلسطيني من الضفة وغزة وكافة الاماكن، وشرح د صلاح عن دير الغصون ومعاناتها وما تعانية من الجدار ومن سياسات الاحتلال المختلفة، واعد بالمزيد من النشاطات. وقدمت بلدية دير الغصون في نهاية اليوم وجبة غداء على شرف الضيوف. وقد قامت قوات الامن الوطني بترتيب وتنظيم اليوم الطبي.