وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سمبل: يحمل وكالة الغوث الدولية المسؤولية عن حياة الموظف الحموز

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 13:07 )
أريحا- معا - حمل المتحدث باسم اللاجئين في الضفة الغربية عماد أبو سمبل وكالة الغوث الدولية المسؤولية الكاملة عن حياة الموظف وليد الحموز المضرب عن الطعام منذ 16 يوما والذي استدعت حالته الحرجة إدخاله يوم أمس إلى المستشفى.

وقال أبو سمبل "نحمل وكالة الغوث الدولية المسؤولية الكاملة لوكالة الغوث الدولية عن حياة كافة الموظفين المضربين عن الطعام في كافة خيام الاعتصام في مدن الضفة الغربية، حيث أنها المسئول الأول والأخير عن إطالة عمر هذا الإضراب من خلال ما تبديه من تعنت اتجاه مطالب اتحاد العاملين في وكالة الغوث والذي أعلن الإضراب منذ 47 يوما".

واستهجن أبو سمبل "كيف لمؤسسة دولية أنشأت من اجل إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن تصل إلى هذه الدرجة من الاستهتار واللامسؤولية بالتعامل مع جموع اللاجئين الذين باتوا يعانون الأمرين جراء انعدام الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية منذ 47 يوما على التوالي، وتعرض حياة الموظفين المفصولين المضربين عن الطعام إلى الخطر".

وأشار ابو سمبل "لقد كان حريا بهذه المؤسسة الدولية وبدل صرف أموال اللاجئين بغير حق على كبار المسؤولين من خلال الرواتب المرتفعة جدا، وبدل مهمات وسفريات أن تصرف على اللاجئين، وان تعمد إلى توظيف أبناء اللاجئين لتخفيف من أعباء الحياة الاقتصادية التي يعيشها جموع اللاجئين في الوطن والشتات".

وأكد أبو سمبل "أن جموع اللاجئين وكافة المؤسسات ذات العلاقة بقضية اللاجئين موحدة أمام مسلسل التقليصات الذي تنتهجه هذه المؤسسة الدولية منذ عدة سنوات، لم يعد مقبولا ولا يمكن السكوت عليه، وعلى هذه المؤسسة أن ترضخ إلى لغة المنطق والى عدالة قضية اللاجئين، والتي يجب أن تحرص على تحقيقها لا مقاومتها من خلال إنهاء ملف اللاجئين من خلال تقليص الخدمات عاما بعد عام.