وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير اياد حريبات

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 14:56 )
الخليل- معا - حمل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فنح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير إياد الحريبات الذي يعاني من تدهور في وضعه الصحي حيث يعاني من مشاكل عصبية وأصبح غير قادر على النطق والحركة وتماطل ادارة سجون الاحتلال في تقديم العلاج اللازم له.

وأضاف زكي خلال زيارته خيمة الاعتصام التي اقيمت امام منزل الاسير حريبات في قرية السكة غرب دورا بالخليل ان اسرائيل تمارس جريمة بشعة بحق اسرانا الابطال خاصة المرضى منهم من خلال انتهاج سياسة الموت البطيء ضدهم برفض تقديم العلاج لهم او نقلهم الى المشافي او الافراج عنهم.

وقال زكي ان الأسير حريبات المحكوم بالسجن مدى الحياة والمعتقل منذ 22/9/2002 يعاني من عدة أمراض وسوء علاج ادى الى تفاقم اوضاعه الصحية.

وجدد زكي التاكيد على ان قضية الاسرى والافراج عنهم هي ام القضايا وان نضال شعبنا لن يتوقف حتى تامين الافراج عنهم من سجون الاحتلال.

ودعا زكي الى تدويل قضية الأسرى واستنهاض التضامن العربي و الدولي وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى في المحافل الدولية.

واكد زكي ان الشعب الفلسطيني لا ينسى دماء الشهداء الذي سقطوا دفاعا عن حقوقه وكرامته ولا يتنكر لتضحيات الأسرى الذين افنوا حياتهم من أجل عدالة قضيتهم .

ورافق عباس زكي في الزيارة وفد من حركة فتح ضم قيادات عدة بينهم زياد الرجوب عضو المجلس الثوري وياسر دودي نامين سر اقليم فتح.

ورحب تيسير الفقيات أمين سر منطقة الخطوط الأمامية بالوفد الذي تراسه عباس زكي داعيا الى تفعيل قضية الاسير حريبات وانقاذ حياته المهددة بالخطر جراء تردي وضعه الصحي.

من جهتها ناشدت والدة الاسير حريبات القيادة بالتدخل العاجل من اجل توفير العلاج لابنها الذي يتهدد المرض حياته وفضح ممارسات الاحتلال ضده.