وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حزب العمال البريطاني: صدمنا من الواقع والممارسات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 15:53 )
الخليل -معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الاحد، وفد من حزب العمال البريطاني تترأسه فيرا بايرو مسئولة الشرطة في شمال نيوكاسل ونيجيل تود عضو رئيس في مجلس بلدي مدينة نيوكاسل للإطلاع على الوضع في المحافظة وتوجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني .

ورحب حميد بالوفد الضيف، مؤكدا على اهمية هذه الزيارات التي من شأنها نقل الصورة الحقيقة لما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي الى كل دول العالم ومن ثم استعرض المحافظ الواقع في المحافظة على كافة الصعد خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه خصوصا في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي والمناطق القريبة من جدار الفصل والمستوطنات وعمليات التهويد المستمرة ومصادرة حقوق المواطنين في كافة ارجاء المحافظة .

وتحدث المحافظ عن المعاناة اليومية للمواطنين لنيل ابسط حقوقهم في التنقل والحركة والوصول الى منازلهم بسلام وتوفر المياه والكهرباء والتي يحرم منها الكثير من ابناء المحافظة جراء منع الاحتلال ذلك .

من جانبها عبرت فيرا عن صدمتها لما شاهدته على ارض الواقع من ممارسات من قبل الاحتلال الاسرائيلي وأكدت دعمهم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وأنهم سوف يحاولون قدر الامكان تغيير هذه الاحداث ونقلت شكرها للمحافظ حميد على حسن الاستقبال .

وفي نهاية اللقاء توجه الوفد في زيارة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف للإطلاع على الوضع ومعاناة المواطنين عن كثب .