وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: 45 نائبا اوروبيا تظاهروا داخل جلسة شارك فيها سولانا تضامنا مع النواب المختطفين

نشر بتاريخ: 08/06/2007 ( آخر تحديث: 08/06/2007 الساعة: 15:16 )
بيت لحم - معا- نظم خمسة واربعون نائبا من مختلف الاحزاب في البرلمان الاوروبي نشاطا تظاهريا داخل البرلمان الاوروبي تضامنا مع النواب والوزراء الفلسطينيين المختطفين في سجون الاحتلال الاسرائيلي, مطالبين بالافراج غير المشروط عنهم.

وقال وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي في بيان تلقت "معا" نسخة عنه ان خمسة واربعين نائبا ممن تربطنا بهم علاقات صداقة وقفوا بشكل تظاهري في جلسة خاصة عقدها البرلمان للاستماع من منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا حول الوضع في الشرق الاوسط حيث وقفوا بشكل جماعي وتظاهري امام سولانا, مطالبين بالافراج عن ثلث اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخبين.

واضاف البرغوثي ان النواب الاوروبيين اكدوا ادانتهم لاعتقال واحد واربعين نائبا فلسطينيا واربعة وزراء سابقين ووزيرين في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية, مشيرا الى ان النواب الاوربيين جددوا دعوتهم الى انهاء اطول احتلال في العصر الحديث والذي اكمل عامه الاربعين.

وقال البرغوثي ان نائبة رئيس البرلمان الاوروبي لويزا مارغنتيني والتي شاركت في التظاهرة اكدت قلقها ليس فقط من استمرار اسرائيل في اختطاف النواب والوزراء الفلسطينيين وانما ايضا مواصلتها اعتقال احد عشر الف اسير فلسطيني، ودعت الى الافراج عنهم وضرورة قبول الحكومة الاسرائيلية بالعرض الفلسطيني لتهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة ومبادرة تبادل الاسرى.

واضاف البرغوثي ان مورغانتيني اكدت انه يكفينا 40 عاما من الاحتلال وانه ان الاوان لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة كاملة.

وقال وزير الاعلام ان النواب الاوروبيين الخمسة والاربعين اصدروا بيانا جماعيا وجهوا نسخة منه الى وزارة الاعلام الفلسطيني اكدوا فيه تضامنهم المطلق مع زملائهم النواب الفلسطينيين المختطفين من قبل اسرائيل.