وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس المصدرين والمستوردين يلتقي السفير الاردني

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 18:27 )
رام الله -معا- عقد مجلس المصدرين و المستوردين الفلسطينيي, أمس , لقاء مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية خالد الشوابكة في مقر الممثلية الأردنية الكائن في مدينة ام الله . حيث تناول هذا اللقاء بحث العلاقات التجارية ما بين المملكة الأردنية والسلطة الوطنية الفلسطينية عوضا عن بحث سبل تعزيز هذا التبادل والتعاون التجاري وتطويره .

وشارك في هذا اللقاء محمد أبو عين, رئيس مجلس إدارة المجلس , والسيد روبين الجولاني, نائب رئيس مجلس الإدارة , وجمال مسلماني أمين السر, وسامر قراعين أمين الصندوق بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة خليل السبتي وسمير الجنيدي وإبراهيم عبد الحافظ . حيث كان في استقبال المشاركين في هذا اللقاء , سعادة السفير الأردني خالد الشوابكة, وسنان المجالي مكلف الشؤون القنصلية في السفارة الأردنية.

وأشار محمد أبو عين رئيس مجلس الإدارة, خلال هذا اللقاء إلى أهمية زيادة وتفعيل التبادل التجاري ما بين المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الوطنية, خاصة في ظل العلاقة الطيبة التي تربط ما بين البلدين , سواء تلك منها الثقافية والحضارية , أو السياسية والمتمثلة في طبيعة المواقف السياسية للمملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعبا تجاه الجانب الفلسطيني ومناصرة قضاياه ومواقفه .

من جانبه أكد روبين الجولاني نائب الرئيس, على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن تعمل على اتاحة الفرصة لكافة الأطراف للتواصل, مضيفا حيث أن " لدينا كمجلس العديد من الأفكار المتعلقة في هذا الإطار والتي من شأنها أن تشكل نوافذ لزيادة وتفعيل هذا التبادل والتعاون التجاري فيما بيننا وتعزيزه وتنميته وعلى رأسها ضرورة العمل على إنشاء مجلس أعمال إقتصادي مشترك من القطاع الخاص الفلسطيني والأردني .

بدوره شكر خالد الشوابكة, سفير الممملكة الأدنية الهاشمية مجلس المصدرين والمستوردين الفلسطيني على هذه المبادرة، مؤكدا على أن مكتب السفارة رهن الإشارة في كافة الأمور التي تعمل وستعمل مستقبلا على زيادة أفق التعاون والتبادل التجاري، في هذه الأوقات , حيث تشهد المملكة الأردنية نشاطا تجاريا واقتصاديا كبيرا , ويشمل كافة القطاعات الانتاجية والاقتصادية .

ورحب الشوابكة في كافة الأفكار المطروحة من قبل المجلس, واعدا بضرورة الاستمرار من اجل العمل على تحقيق هذه الأفكار وتحويلها لأشياء ملموسة من على أرض الواقع , حيث اطلع الوفد الزائر على مجموعة من النقاط التي يمكن أن تساهم وبشكل فعال في فتح آفاق جديدة للتبادل التجاري العربي بشكل عام والفلسطيني الأردني بشكل خاص .

وثمن أعضاء مجلس الإدارة في الوقت ذاته دور السفارة الأردنية ممثلة في السفير خالد الشوابكة, وكافة المساهمين في انجاح هذا اللقاء, شاكرا لهم, اتاحة مثل هذه الفرصة للمجلس باعتباره ممثلا لعدد ومجموعة كبيرة من المستوردين العاملين في كافة محافظات الضفة الغربية على ايصال اصواتهم والعمل على تسهيل وتذليل كافة العقبات التي تقف في طريق تحقيق التقدم التجاري والاقتصادي وعلى كافة الاصعدة سواء الداخلية أو الخارجية .

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق ما بين الاطراف المشاركة على تكرار عقد مثل هذه اللقاءات والتي من شأنها أن تعمل على تبادل الخبرات والمقترحات فيما يتعلق في الجانب التجاري , عوضا عن التواصل المستمر من أجل خدمة التاجر والمستورد الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات له .