وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني للتايكوندوا يناقشان أوضاع اللعبة

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 18:17 )
غزة -معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية : ناقشت اللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني للتايكوندوا أوضاع الاتحاد وأنشطته بعد عام من إعادة تشكيله والمعوقات والعراقيل التي أعاقت عمل الاتحاد وانتشار اللعبة في محافظات غزة .

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام المساعد محمد العمصي ومنسق دائرة الاتحادات باللجنة رياض أبو شمالة ونائب رئيس الاتحاد احمد مبروك وأعضائه احمد مطر نائب أمين السر ورائد أبو حزيمة نائب أمين الصندوق وإيهاب أسليم عضو الاتحاد.

وخلال اللقاء ثمن العمصي جهود الاتحاد خلال العام الأول للاتحاد داعيا إلى توسيع قاعدة ومنظومة اللعبة عبر زيادة عدد جمعيته العمومية من اجل إفراز هيئة قيادية منتخبة بعيدا عن التعيين,وهو الأمر الذي يجري الإعداد له حاليات لرفد الجمعية العمومية بأربعة أندية جديدة.
وتابع أن اللجنة تبذل كل جهد مستطاع من اجل تامين المستلزمات الخاصة برياضة التايكوندوا ,مشيرا ان البساط الخاص بممارسة اللعبة سيصل إلى محافظات غزة خلال الأسبوع الجاري؛ ليكون عاملا أساسيا في تهيئة انطلاق وانتشار اللعبة بشكل واسع.

كما دعا العمصي إلي زيادة التواصل والتنسيق بين أعضاء الاتحاد في محافظات الوطن,مثمنا حالة الانسجام والتفاهم بين ركني الاتحاد ووحدة كينونته الإدارية والفنية.
وطالب مجلس إدارة الاتحاد بضرورة التحضير الجيد وتجهيز الكشف الخاص بأسماء المدربين المنوي مشاركتهم في دورة المدربين في محافظات الشمال,مؤكدا مطالبته للاتحاد بموافاة اللجنة ودائرة الاتحادات الرياضية بمحاضر الجلسات الخاصة بالاتحاد وكشف يتضمن أسماء اللجان واللاعبين والمدربين والإمكانيات المتوفرة ومتطلبات الاتحاد.

أما نائب رئيس الاتحاد مبروك فقد اقر بان الاتحاد بدا بتشكيل اللجان المتخصصة والقائمة على فعاليات الاتحاد وأنشطته لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على زيادة رقعة ممارسة اللعبة وينوي رفع عدد جمعيته العمومية إلى 10 أندية .

وتابع بان الاتحاد بصدد الإعداد لتنظيم بطولة خاصة تهدف إلى انتقاء لاعبي المنتخب الوطني لكافة الفئات كما يعمل على التحضير لإطلاق دورة المدربين بالتعاون مع جامعة الأقصى معتبرا أن رياضة التايكوندوا من والرياضات التي تقوم على أسس مهنية وعلمية بدوره احمد مطر طالب بزيادة التنسيق والتواصل المشترك وان يكون قبل وقت كاف من إقامة البطولات. وبين إيهاب اسليم العراقيل الرئيسية التي تعوق انتشار اللعبة متمثلة في عدم وجود التجهيزات الفنية للازمة لها,وكذلك عدم وجود البساط الخاص باللعبة.