وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : الإدارة العامة للشباب تنفذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 18:26 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة : أنجزت الإدارة العامة للشباب في وزارة الشباب والرياضة خلال شهر ديسمبر لعام 2013م مجموعة من الأنشطة والفعاليات واللقاءات الخاصة بقطاع الشباب .

وقال د.محمود بارود مدير عام الإدارة العامة للشباب أن الإدارة العامة للشباب عملت على تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج والمشاريع المتعلقة بقطاع الشباب.
حيث قامت الإدارة العامة للشباب في شهر ديسمبر بعمل زيارة لوزارة العمل للبحث في سبل وآلية التعاون المشترك بين وزارة العمل ووزارة الشباب والرياضة حول برنامج التشغيل المؤقت المخصص للشباب.

وبين بارود أن الإدارة قامت بالتنسيق لإعداد 5 دورات إسعاف أولى, والقيام بكل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الدورات ، بالإضافة لتجهيز قاعدة بيانات للشباب, والمشاركة في مشروع محاكاة الانتخابات الشبابية, والمشاركة في مسابقة القران الكريم والتي عقدت في السودان , وقامت الإدارة بالتواصل مع الإدارة العامة للمشاريع والتخطيط بشأن مشاريع لتمويلها من اللجنة الدولية للصليب الأحمر غزة ، كما وقامت بعقد اجتماع للجنة الفنية للخطة الإستراتيجية للشباب, والتعميم على المؤسسات الشبابية والناشطين الشباب للترشح لعضوية المجلس الاستشاري الشبابي.

وأشار بارود أن الإدارة العامة للشباب قامت بزيارة 9 مراكز شبابية للاطلاع على سير العمل وتصويب الأخطاء المالية والإدارية لديها, ومتابعه العمل في مسابقة أفضل مؤسسة شبابية واستقبال طلبات المشاركين.

وذكر بارود ابرز الأنشطة الجاري تنفيذها من قبل الإدارة العامة للشباب, والتي تكمن في تقديم مقترحات لوزارة العمل لتشغيل الشباب, وجمع معلومات عن الموهوبين والمبدعين الشباب ليشاركوا بأنشطة الوزارة, وتسجيل المراكز الشبابية وتدقيق ملفاتها, ومتاعبه العمل في الخطة الوطنية للشباب.