وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عناصر من المخابرات- الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى تتواصل

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 15:10 )
القدس- معا - اقتحمت مخابرات الاحتلال اليوم الاثنين المسجد الأقصى المبارك، من بابي المغاربة والسلسلة.

وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الاثنين أن 20 عنصرا من المخابرات اقتحموا المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، و27 عنصرا اقتحموه من جهة باب السلسلة الأمر الذي يعد استثنائيا ولافتا للانتباه، وقامت المجموعتان بجولة في أرجاء المسجد واقتحمت مصلياته (القبلي المسقوف والاقصى القديم والمراني).

كما اقتحم 17 متطرفا تقدمهم يهودا غليك المسجد من باب المغاربة، حيث قاموا هم أيضا بجولة في الاقصى بحراسة قوات الاحتلال واستمعوا لارشادات ومعلومات حول الهيكل المزعوم ومكان اقامته مستقبلا وفق زعمهم.

وأضافت مؤسسة الاقصى ان مصادر اعلامية محسوبة على ما يسمى بـ "منظمات الهيكل" إن وزير الامن الداخلي الكندي السابق زار المسجد الاقصى أمس الأحد برفقة عدد من المستوطنين وعلى رأسهم يهودا جليك الذي أسهب في تقديم الشروحات للوزير الكندي حول معالم "الهيكل" بعد أن صعدوا على مشارف قبة الصخرة عند البائكة الشمالية.

ورافق اقتحام المستوطنين والوزير الكندي حالة من الغضب الشديد من قبل حراس الاقصى والمتواجدين فيه، الذين طلبوا منه المغادرة بعد تلاسن دار بينهم وبين قوات شرطة الاحتلال التي وفرت لهم الحماية الكاملة.

وأكدت مؤسسة الاقصى في بيانها الى أن اقتحامات عناصر المخابرات والعسكر للمسجد الاقصى تندرج ضمن مخطط فرض السيادة الاسرائيلية عليه وتعزيز وجود يهودي يومي فيه، وشددت في الوقت نفسه على اسلامية الاقصى وحق المسلمين فيه.

مشاهد من زيارة وزير الامن الداخلي الكندي السابق..