وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تدعو للحفاظ على وحدة النسيج الإسلامي المسيحي بغزة

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 15:36 )
غزة- معا - هنأت الحكومة المقالة وحركة حماس الطائفة المسيحية في قطاع غزة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدة على أن الطائفة المسيحية جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، ومشيدة بدورها الوطني الكبير في الصمود وجه الاحتلال وإجراءاته والنضال من أجل الحفاظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد مشترك من الحكومة وحركة حماس ضم كل من د. باسم نعيم مستشار رئيس الوزراء للعلاقات الدولية، ود. غازي حمد وكيل وزارة الخارجية، وطاهر النونو المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء، و د. سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس، وفوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، لكنيسة الروم الأرثوذكس في غزة والالتقاء براعي الكنيسة الأب ألكسيوس ومجلس وكلاء الكنيسة.

وأكد د. نعيم خلال الزيارة على ضرورة الحفاظ على وحدة النسيج الإسلامي المسيحي في غزة وتعزيزه، مشيدا بالعلاقات الايجابية الطيبة والتاريخية التي تربط المسيحيين والمسلمين في غزة .

وأكد د. نعيم مستشار رئيس الوزراء للعلاقات الدولية أن الحكومة تعمل من أجل أن يكون عام 2014 عام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، كما أعلن رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

من جانبه ثمن الأب ألكسيوس الزيارة، مشيدا بمواقف الحكومة تجاه أبناء الطائفة المسيحية في غزة، وبالعلاقات التاريخية التي تجمع أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في التواصل.