وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة :دائرة الكشافةبالوزارة تختتم دوري الشهيد محمد اللولحي لتنس الطاولة

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 20:20 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة : اختتمت دائرة الكشافة و المرشدات بوزارة الشباب و الرياضة الفلسطينية دوري الشهيد القائد الكشفي "محمد اللولحي" لكرة الطاولة للفرق بالتعاون مع الاتحاد العام للرياضة العسكرية بغزة و الأفواج الكشفية في نادي شباب غزة الرياضي.

و حضر الحفل الختامي أ . سعيد أبو سلطان مدير عام المعسكرات و الكشافة و العمل التطوعي بوزارة الشباب و الرياضة و المقدم نبيل حمتو رئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية بوزارة الداخلية و الأمن الوطني و القائد الكشفي وائل التلباني مدير دائرة الكشافة و المرشدات بوزارة الشباب و الرياضة و القائد الكشفي جهاد الخليلي, والعديد من قادة العمل الكشفي و المجموعات الكشفية الأهلية.

و شارك في الدوري 30 كشاف من مرحلتي الكشاف و الكشاف المتقدم من قطاع غزة و بنظام خروج المغلوب, و صعد إلى المرحلة النهائية 4 كشافين في منافسة قوية ومثيرة .

وقال سعيد أبو سلطان مدير عام المعسكرات و الكشافة و العمل التطوعي بأن وزارة الشباب و الرياضة تعمل كل ما بوسعها لوضع البنية التحية للعمل الكشفي و التطوعي معا و ذلك من خلال إقامة المخيمات الدائمة للكشافة و عقد الدورات التدريبية المتقدمة و الأنشطة الرياضية و التربوية .

من جهته أكد نبيل حمتو رئيس الاتحاد العام للرياضة العسكرية على أن الاتحاد الرياضي سيبقى جنباً إلى جنب مع وزارة الرياضة كجهة رسمية مختصة لدعم و توفير سبل الرقي في العمل الكشفي الفلسطيني.

وبين وائل التلباني المشرف العام على البطولة بان هذا النشاط الرياضي هو بداية أنشطة مشتركة مع جميع الجهات المختصة بالعمل الكشفي و الفرق الكشفية حيث أن وزارة الشباب و الرياضة أطلقت على عام 2014 عام الشراكة و أن هناك العديد من الأنشطة المتميزة سيتم تنفيذها أيضا مع المجموعات و الفرق الكشفية.

و في نهاية الحفل تم تكريم الفرق و الأفواج المشاركة و لجنة الحكام و الجهة المستضيفة, كما تم تتويج أبطال دور كرة الطاولة الأربعة الأوائل و تم تتويج الكشاف حمزة نصار بطلاً لدوري كرة الطاولة الكشفي في قطاع غزة