وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في غزة ندوة بعنوان" الضغوط النفسية لدي الشباب وعلاجها من خلال الرياضة"

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 20:12 )
غزة - معا - ضمن الأنشطة التي تنظمها الأكاديمية الرياضية الفلسطينية من اجل الارتقاء بالإنسان الفلسطيني عامة والرياضي خاصة أقامت الأكاديمية ندوة بعنوان (الضغوط النفسية لدى الشباب وعلاجها من خلال الرياضة ) .

افتتحت الندوة بكلمة قصيرة لمدير الأكاديمية الأستاذ /إياد أبو ظاهر رحب بها بالضيوف من الرياضيين ،كما ورحب بالدكتور تيسير ذياب من برنامج غزه للصحة النفسية ، وقد تحدث عن أهداف ورسالة الأكاديمية وشرح خطتها لعام 2014 ، ونوه إلى بعض أنشطة الأكاديمية التي أقيمت آخر عام 2013ومن أهمها مونديال الموهوبين وبرنامج الدعم النفسي للأطفال الأيتام بمعهد الأمل .

وفي ختام حديثه نقل تحياته لطواقم العمل بالأكاديمية الممتدة بكافة مناطق قطاع غزه ونوه بأن سياسة الأكاديمية تهدف للوصول إلى القواعد من الشباب والأطفال في كافة المناطق من اجل الارتقاء بهم في كافة الجوانب (البدنية والصحية والنفسية ).

" الضغوط النفسية لدي الشباب وطرق علاجها من خلال الرياضة " هو محور حديث الدكتور تيسير ذياب من برنامج غزه للصحة النفسية ، وقد تطرق إلى اثر هذه الضغوط وانعكاساتها على الإنسان وتسببها في تعرضه للأمراض الجسمية والنفسية ،وقد أوضح الدكتور تيسير إلى أن الضغوط النفسية لدي الإنسان نتيجة لعوامل ثلاثه هي (أمر يهدد حياته أو اكبر من طاقته أو يهدد سعادته ) .
|262168|
وقد شرح الطرق العلمية في كيفية التغلب على هذه الضغوط ،وفي ختام ندوة نوه إلى أهميه حرص الإنسان على برمجه عقله على السعادة في بداية يومه لحظة الاستيقاظ من النوم لينعكس ذلك على سلوكه طوال نهاره ،وعلى هامش الندوة فتح باب النقاش للضيوف خاصة المدربين الذين تحدثوا عن الضغوط التي تواجههم في الملاعب (جمهور -لاعبين –حكام - إعلام) .

وفي ختام الندوة أكد الأستاذ والكابتن /سامي الشنطي المسئول الفني بالأكاديمية على حرص الأكاديمية خلال المرحلة القادمة على تطوير أداء الرياضيين من خلال برامج متنوعة يشرف عليها متخصصون في كافة الألعاب ، كما ونوه إلى عزم الأكاديمية في إطلاق حملة للتوعية لروابط الجماهير لنبذ التعصب بالملاعب سيكون للمؤسسات المحلية دور فيها .

في ختام كلمته أكد أن هذه الندوة والعديد من الأنشطة التي قامت بها الأكاديمية على الأرض هي بمثابة الافتتاح الرسمي للأكاديمية عوضًا عن احتفالات الافتتاح التقليدية التي تستنزف جهدًا ووقتًا ومالًا .