وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الامهات تقيم حفلا تخريجا ومعرضا لمنتجات المرأة الريفية في نابلس

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 11:45 )
نابلس-معا- أقامت جمعية مدرسة الأمهات بالتعاون مع اتحاد لجان العمل النسائي في نابلس احتفالا تخريجيا للمتدربات في مشروع دعم انتاج المرأة الريفية الذي نفذته الجمعية في مواقعها في كل من سبسطية، بيت فوريك، حوارة، وعصيره الشمالية اليوم بدعم من صندوق السلامة والامن البشري وبتنفيذ من الـ und.

وتضمن الحفل معرضا لمنتجات المتدربات والتعاونيات النسائية التي تشكلت في هذه المواقع كناتج عن هذه الدورات.

هذا وافتتحت الحفل الذي شارك فيه ممثلو وممثلات القوى والمؤسسات والاطر و الجمعيات النسائية والخريجات وحشد من عضوات الجمعية واتحاد لجان العمل النسائي، نائلة الشولي منسقة الجمعية في عصيره الشمالية التي رحبت بالحضور وعرضت مراحل تنفيذ مشروع دعم انتاج المرأة الريفية وموضوعات التدريب.

بدورها تحدثت رئيسة الجمعية ماجدة المصري التي اشارت في كلمتها الى التطور الحاصل في برنامج دعم انتاج المرأة الريفية في الجمعية الذي ابتدأ في اواخر عام 2002 بهدف التواصل مع المرأة الريفية للتخفيف والاسهام من حدة المشكلات التي تعاني منها بسبب الحواجز العسكرية التي عزلت الريف عن المدينة .

ودعت المصري بمناسبة مرور 40عاما على الاحتلال الى الدخول الفوري في وضع اليات تطبيق وثيقة الوفاق الوطني باعتبار ذلك استحقاقا وطنيا ملحا لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومواصلة نضاله للخلاص من الاحتلال وللخروج من ازمة ازدواجية النظام السياسي الفلسطيني القائم وتداعياته المؤلمه على ابناء الشعب وقضيته الوطنية .

وفي كلمتها باسم وزارة الشؤون الاجتماعية اشادت خولة النابلسي مديرة الشؤون الاجتماعية في نابلس ببرنامج الجمعية الذي من شأنه ان يسهم في زج النساء في التنمية والتصدي لمشكلات الفقر والتهميش الذي تعاني منه المرأة وعلى وجه الخصوص في مناطق الريف .

وفي كلمته شكر خالد ابو علي مندوب مؤسسة الـ undp ادارة جمعية مدرسة الامهات .

وفي كلمتها باسم الخريجات تحدثت انتصار عودة عن الاثار الايجابية للمشروع على النساء وشكرت جهود المؤسسة وادارتها.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجات ومن ثم توجه الحضور لافتتاح المعرض الذي استمر طوال اليوم .