وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تختتم دورة تدريبية حول تقوية المرأة الفلسطينية اجتماعيا

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 10:44 )
غزة -معا- تواصل مؤسسة صوت المجتمع تنفيذ أنشطتها ضمن برنامج تقوية القيادة النسوية الشابة حيث اختتمت دورة تدريبية بعنوان " تقوية المرأة الفلسطينية اجتماعياً " وذلك بالتعاون مع جمعية ميلاد لتنمية القدرات الشابة بمخيم جباليا بمشاركة 30 خريجة ومهتمة بقضايا المرأة استمر التدريب لمدة خمسة أيام متتالية حيث أشرف علي التدريب نخبة من المدربين من ذوي الكفاءة والخبرة.

بدوره أكد منسق المشروع سامر أبو عطية أن هذه الدورة تأتي ضمن إطار برنامج تقوية القيادة النسوية الشابة، وأوضح بأن هذه الدورة هي ضمن سلسلة دورات تدريبية تم تنفيذها بالتعاون مع عدة مؤسسات في كافة أرجاء محافظات قطاع غزة حيث يهدف التدريب إلي تعزيز دور المرأة الفلسطينية في المشاركة المجتمعية .

وتابع أبو عطية حديثه موضحاً بأن التدريب تضمن عدة محاور تمثل في "قضية العنف ضد المرأة، المرأة الفلسطينية في القوانين الفلسطينية والمواثيق الدولية ، دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز القيادة النسوية ، المرأة في المجالس المحلية ، بطالة النساء والتحديات، إدارة حملات الضغط والمناصرة.

وفي سياق متصل أكدت المدربة والإعلامية ماجدة البلبيسي خلال التدريب علي أن هذه الدورات مهمة للغاية كونها تهدف إلي الارتقاء بواقع المرأة الفلسطينية وتمكينها ومشاركتها في حملات المناصرة والحياة العامة، وزيادة مستوي وعي الشباب والنساء خاصة علي صعيد الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، وتقوية قدرتها في مجال الدفاع عن حقوقها.

وفي ختام التدريب أشادت المشاركات بأهمية الموضوعات المطروحة خلال الدورة وطالبوا بضرورة مواصلة تلك الجهود وتكثيف دورات التدريب والتوعية .