وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والوطني في بيت لحم يلتقي المشاركات في المخيم الشتوي

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 14:39 )
بيت لحم -معا - التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني بيت لحم ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب وحمد عبيات صباح اليوم المشاركات في المخيم الشتوي " حماية ذاكرة الطلبة الثقافية والوطنية " الذي يقيمه قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس الشبابي في قرية بتير في مدرسة بنات بتير الثانوية .

وفي بداية اللقاء رحبت المرشدة التربوية زينات حمامرة بوفد الهيئة معربة عن تقديرها لهيئة التوجيه السياسي ودوره المهم في المجتمع الفلسطيني، شاكرة الوفد تلبية الدعوة لما فيه مصلحة المشاركات في المخيم ثم تحدثت عن المخيم الشتوي والفئة العمرية المشاركة فيه واهم النشاطات والأهداف التي يسعى المخيم لتحقيقها .

ثم ألقى حسن ربعي محاضرة أمام المشاركات والمشرفات تحدث فيها عن معاني وقيم الانتماء للوطن والولاء لله ولقيادته السياسية التي تخوض اليوم معركة مفاوضات شرسة مع الجانب الإسرائيلي الذي يتهرب من دفع استحقاقات السلام وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة والتي يجب ان تنتهي بقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتطرق ربعي في حديثه الى أهمية قيام كل فرد في المجتمع بالواجبات المنوطة به لبناء مجتمع مثالي متعاون ومتكاتف ، خاصة وان أهم أهداف الاحتلال البغيض يكمن بمحاولة ضرب الجبهة الداخلية لمجتمعنا وزعزعة أركانه بما يخدم مصالح الاحتلال وأعوانه ويقف حجر عثره كبيرة على طريق تحقيق أهداف شعبنا وطموحاته .

وفي نهاية المحاضرة أجاب ربعي على أسئلة المشاركات التي اتسمت بالجدية وأظهرت المستوى العالي للثقافة الوطنية .

بدورها شكرت المرشدة التربوية زينات حمامرة وإبراهيم قطوش أمين سر مجلس شباب بتير هيئة التوجيه السياسي والوطني على المحاضرة القيمة معربين عن أملهم في التواصل الدائم مع الهيئة في المستقبل .