وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد وخبراء يبحثون سبل الترويج لمدينة أريحا الصناعية الزراعية

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 16:34 )
رام الله - معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية جواد ناجي، وخبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) اليوم الثلاثاء، سبل الترويج لمدينة أريحا الصناعية الزراعية واليات تشغيلها.

وتناول الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة السبل الكفيلة بتسهيل عمل المستثمرين فيها، بما يمكنهم من تنفيذ مشاريعهم بأريحية ويسر وبما يبسط من إجراءاتهم، حيث ناقش الجانبان المقترحات التي من المفترض أن يقوم بها الخبراء في مجالات تعزيز قدرات هيئة المدن الصناعية من اجل تطبيق أفضل الأساليب لإدارة منطقة أريحا الصناعية الزراعية، بحيث تتمكن الهيئة من تشغيل المدينة والترويج لها من خلال المشاركة في أنشطة مختارة من ضمنها المعارض العالمية وذلك بهدف جذب المستثمرين.

كما ناقش الجانبان الإجراءات الخاصة بتطبيق النافذة الموحدة من اجل تسهيل الحصول على الخدمات، بالإضافة إلى تقديم دراسات حول تكاليف الاستثمار فيها، بحيث تكون الأسعار منافسة في الوقت الذي تكون فيه الخدمة مميزة.

وأكد الوزير في نهاية الاجتماع على ضرورة الإسراع في انجاز المدينة لأهميتها الكبيرة في استقطاب الاستثمارات وتوفير فرص العمل مع الأخذ بعين الاعتبار تزايد عدد طلبات الاستثمار في هذه المدينة.