وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان تضامني ونقابي عمالي حاشد مع العاملين في وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 16:40 )
نابلس- معا - عقد اليوم في قاعة ومسرح المقر المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس مهرجانا عماليا ونقابيا حاشدا للتضامن مع اضراب العاملين الفلسطينيين في وكالة الغوث والذي يدخل يومه الخمسين.

جاء ذالك ضمن الفعاليات النقابيه التي ترافق الاضراب والتي ينظمها اتحاد العاملين في وكالة الغوث– عضو الاتحاد العام لنقابات العمال – للتأكيد على مطالبه العماليه والنقابية المعلنه وبهدف وضع الرأي العام المحلي والعربي والدولي في صورة و تطورات الاضراب وآثاره الاقتصادية والاجتماعية على العاملين وسكان المخيمات الفلسطينيه ومؤسساتهم في الضفة الفلسطينيه والقدس.

المهرجان حضره الى جانب العمال والنقابيين والسياسيين الفلسطينيين وفد نقابي عمالي اردني ممثلا برئيس نقابة عمال المناجم والمعادن الاردنية خالد الفناطسه وعدد من اعضاء مكتبها التنفيذي والذي يحل ضيفا على الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وسيقوم بجولة في عدد من المحافظات الفلسطينيه للإطلاع عن قرب على الاوضاع الفلسطينيه المعاشه والراهنة.

شاهر سعد امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين وخلال المهرجان اكد على وقوف الاتحاد ونقاباته الاعضاء الى جانب مطالب العاملين العادلة ودعمهم في اضرابهم المشروع.

وبدوره اكد النقابي الاردني خالد الفناطسه رئيس النقابه العامه لعمال المناجم والتعدين الاردنيه وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال الاردن على دعم النقابات العماليه الاردنية والشعب الاردني للمطالب الوطنيه والاجتماعية العادلة للشعب الفلسطيني وطبقته العامله كما قدم باسم النقابه الاردنيه تبرعا رمزيا لاتحاد العاملين في وكالة الغوث بقيمة 5 آلاف دولار.

فيما اكد د. شاكر الرشق رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث على مواصلة الاتحاد للإضراب حتى تحقيق المطالب مثمنا دور كافة النقابات والاتحادات العماليه والقوى السياسيه والبرلمانية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان التي وقفت وتقف الى جانب هذه المطالب.

وعقب انتهاء المهرجان توجه الحضور بمسيره حاشده الى خيمة الاعتصام التي يقيمها عاملي وكالة الغوث المضربين وسط مدينة نابلس، كما عقد في دار الاتحاد العام للنقابات اجتماعا ضم اعضاء اللجنة التنفيذيه للاتحاد والوفد الاردني وممثلي اتحاد العاملين في الوكالة لبحث الخطوات النقابيه اللاحقة.