وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج "الاورومتوسطي" للشباب ينظم معرضا للصور الفوتوغرافية

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 18:18 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اقام برنامج "الاورومتوسطي" للشباب والممول من الاتحاد الاوروبي،اليوم، في مركز خليل السكاكيني الثقافي معرضا للصور الفوتوغرافية بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وجرى على هامش المعرض منح الشهادات التقديرية للمشاركين في البرنامج، بحضور حشد كبير من خريجي الاعلام الشباب، وحضر عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة طاقم الادارة العامة للعلاقات الدولية، ومن المقرر ان تجري نفس الفعالية في مدينتي: بيت لحم ونابلس، فضلا عن اقامته في مدينتين اوروبيتين.

واستهل الاحتفال عريف الحفل شادي عثمان، مدير الاعلام في الاتحاد الاوروبي، ورحب بالحضور واشار الى اهمية وجدوى المبادرة التي قام الاعلاميون الشباب، مشيرا الى انها كشفت عن خامات طيبة تستحق المتابعة والصقل.

ولفت ممثل الاتحاد الاوروبي "جون جات رتر" الى ان البرنامج كشف عن مواهب فلسطينية واعدة تستحق العناية والرعاية والاهتمام، وهذا ما سيتم العمل به، مؤكدا ان الاتحاد الاوروبي سوف يدعم مثل هذه البرامج لأنها تساهم بشكل كبير في الكشف عن ابداعات ومواهب شبابية من خريجي كليات الاعلام في الجامعات الفلسطينية، وابدى استعداده بالتعاون على هذا الصعيد، وشكر مركز السكاكيني على حسن تعاونه وتجاوبه.
|262285|
ورحب شادي زعامرة من برنامج "اعلاميون بلا حدود" بالحضور، ونوه الى اهمية وجدوى التجربة التي انخرط فيها طلاب كليات الاعلام وقال: من بين هذه التجارب الخروج مع الطلاب الى مناطق سياحية تم اختيارها بعناية وكانت مهمشة، من اجل التعرف عليها وتسليط الاضواء عليها، واضاف: حاولنا خلق فرص تدريبية للكتابة عن هذه المناطق ونشرنا ما يُقارب الـ 35 الى 40 تقريرا و 20 خبراً صحافيا عن كافة الفعاليات.

ونوه الى ان تجربة "لمحات فلسطينية" كانت فكرة ريادية، مشددا ان هناك مواهب فلسطينية تستحق الاهتمام والمشاركة في معارض دولية.

وهنأت يارا دعيق من وحدة "اليورو ميد" المنبثقة عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة الخريجين والشباب المشاركين في البرنامج، وقالت: ان الصور المعروضة كشفت عن وجود قدرات وامكانيات لدى الشباب وسوف نعمل في المجلس الاعلى للشباب والرياضة على صقلها وتنميتها من خلال دعم مبادرات من هذا القبيل وشكرت الاتحاد الاوروبي على تفاعله في هذا الجانب، وفيما يلي اسماء المشاركين في البرنامج:
آلاء مطرية، رائد عمرو، فراس عداسي، عمرو ابو حنون، سحر ابو عرار، يوسف شكارنة، احمد مصلح.