وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الكشافة والمرشدات :بدء التحضيرات للحملة الكشفية للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 18:16 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- بناءً على توجهات اللواء جبريل الرجوب /الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وخطة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية /مفوضية خدمة وتنمية المجتمع للعام 2014 بدأت التحضيرات لتنظيم حملة كشفية وطنية للتبرع بالدم ، انطلاقاً من الواجب الوطني والكشفي وهو التعهد بالقيام بالواجب نحو الوطن والمواطن في كل وقت .

وعقد الاجتماع التحضيري الأولي في مقر بنك الدم الوطني برام الله بحضور القائد توفيق سالم/ الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية مدير الكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة والقائد محمد الدبعي / رئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع في المحافظات الشمالية والقائد وليم بحبح / عضو مفوضية خدمة وتنمية المجتمع و محمد المظلوم / القائم بأعمال مدير بنك الدم الوطني و حسام خضر /المدير الاداري لبنك الدم وأنور شماسنة / مدير الموظفين ومنسق الحملات .

وتباحث الطرفان في كيفية اخراج الحملة بأبهى صورة بحيث تخدم المجتمع والمواطن الفلسطيني ، وسيتم اطلاق الحملة من القدس والتي ستستمر مدة ثلاثة اشهر بمعدل يومين في كل محافظة.

وسيتم الترتيب والتحضير الجيد لها من قبل اذرع الجمعية في المحافظات وهي المفوضيات الكشفية التي ستنظم وتدير وتشرف على الحملة في منطقتها الجغرافية ودعوة الجوالة والمنجدات والقادة والقائدات والمتطوعون والمجتمع للتبرع بالدم لصالح المواطن الفلسطيني .

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة من الطرفين للتنسيق والتشاور ووضع برنامج الحملة خلال الايام القادمة والتي من المقرر اطلاقها مع بداية شهر آذار المقبل الذي يصادف يوم الكشافة والمرشدة العالمي.