وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تعقد اجتماع لرؤساء أقسام النشاط الطلابية في الخليل

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 18:01 )
الخليل - معا - عقدت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعها الدوري في مديرية التربية والتعليم الخليل لبحث خطة النشاط الرياضي والاجتماعي للفصل الدراسي الثاني.

وحضر الاجتماع كل من مدير التربية والتعليم الأستاذ بسام طهبوب ومدير دائرة النشاط الرياضي والاجتماعي جمال فرهود ورئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة وموظفة دائرة النشاط الرياضي ندين طوقان وموظف النشاط الاجتماعي محمد اسماعيل ورؤساء أقسام النشاطات الطلابية في مديريات التربية والتعليم في الوطن.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير التربية والتعليم في الخليل أ. بسام طهبوب بالوفد الضيف من مديريات التربية والتعليم في فلسطين وركز على أهمية النشاطات اللامنهجـيه في المدارس لما لها من مدلولات واضحة على الطلبة من خلال استكمالها للمنهاج التربوي وكذلك التكامل مع المنهاج، كما أكد اهميتها في إبراز مواهب وإبداعات الطلبة المختلفة من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية.

وأوضح طهبوب كيفية سير النشاطات الطلابية في المنطقة الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي" من الخليل . وما مدلولات النشاطات من حيث التفريغ النفسي عن الطلبة وتخفيف الضغط النفسي من خلال برامج متعددة للأنشطة الطلابية.

من جانبه رحب نعيم حمدان رئيس قسم النشاطات في مديرية الخليل بضيوف مديرية التربية وأكد على اهمية اللقاء في مديرية الخليل والاجتماعات الدورية في كل مديرية لما لها من مدلوات على رؤساء الاقسام والتعرف على الأماكن السياحية في كل مدينة من فلسطين وتوجيه الطلبة اليها في الرحلات المدرسية وتشجيع القدوم اليها خاصة البلدة القديمة من الخليل وزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف لما يتعرض له من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال ومضايقات على الطلبة عبر الحواجز المنتشرة على أبواب البلدة القديمة.

من جانبه أوضح جمال فرهود أهمية الاجتماعات لرؤساء اقسام الأنشطة في مديريات الوطن من أجل خلق فرصة للتعارف وزيارة المؤسسات والأماكن الدينية والسياحية في فلسطين.

واشار فرهود الى تقسيم مديريات التربية إلى أربع مجموعات للتشاور فيما بينهم وهي " بيت لحم والخليل وجنوب الخليل وشمال الخليل " وطوباس وقباطية ونابلس وجنين" وورام الله واريحا والقدس وضواحي القدس" و"وطولكرم وسلفيت وقلقيلية وجنين"، وذلك للتنسيق فيما بينهما للخروج بورقة عمل ومقترحات وتوصيات في النشاط الرياضي والاجتماعي وتشجيع العمل التطوعي داخل المدارس وتنميته في المدارس وذلك لدراستها وتنفيذها من خلال الخطة الإستراتيجية للعام الدراسي القادم.

كما أوضح فرهود اهمية المشاركات الرياضية في كل مديرية بغض النظر عن النتيجة التي تحصل عليها لأن النشاط مهما كان من حق الطالب فقط.
وعرض رؤساء أقسام النشاطات الطلابية سير الخطة وبحث تشكيل مجالس أولياء الأمور الموحد في كل مديرية وخطة الرحلات المدرسية وذلك سير البطولات الرياضية وتوزيعها في المديريات، وكذلك أهمية المشاركات بالمناسبات الوطنية والدينية والعمل على تشجيع نوادي الموهوبين في المديريات لكشف الطلبة المميزين في مختلف النشاطات الرياضية وخاصة لطلبة المرحلة الأساسية لتنميتها والاستفادة منها في المستقبل وتمثيل الوطن في المشاركات العربية والدولية.

من جانب آخر اعلنت سلام الحرباوي مسؤولة النشاط الرياضي بمديرية الخليل على استضافة أي بطولة ونشاط لوزارة التربية والتعيلم بمختلف نشاطاتها، كما دعت المديريات الى زيارة المدينة للأهمية الوطنية ورؤية الواقع المرير ومعاناة الطلبة والسكان من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
وفي نهاية الأجتماع زار الوفد شركة رويال الصناعية في الخليل واستمع الوفد الى شرح مفصل عن نشاطات الشركة وتعاونها مع مديرية التربية والتعليم في الخليل.