وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

18 حزيران: انعقاد المؤتمر الدولي الهندسي الثاني بالجامعة الإسلامية بمشاركة 120 باحثاً

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 16:33 )
غزة- معا- قال الدكتور فهد رباح-نائب عميد كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، رئيس المؤتمر الدولي الهندسي الثاني المعنون: "التنمية والإعمار"- أن كلية الهندسة أنهت الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من شهر حزيران الجاري وتستمر حتى التاسع عشر من ذات الشهر، والذي من المقرر أن يرافقه في الفترة الممتدة من الثامن عشر وحتى العشرين من الشهر الجاري اللقاء التكنولوجي الهندسي الثاني الذي ينظمه مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة.

وذكر الدكتور رباح أنه تم تجهيز كتيب يحتوي على جميع ملخصات الأبحاث، فضلاً عن قرص مدمج يحتوي على كامل الأبحاث العلمية، وسيتم توزيعهما في حقيبة خاصة صبيحة اليوم الأول للمؤتمر.

وأوضح الدكتور رباح أنه تم توزيع الجلسات العلمية والأبحاث على المحاور الرئيسة للمؤتمر، إضافة إلى تعيين رؤساء الجلسات العلمية.

وأشار الدكتور رباح إلى أن الجلسات العلمية للمؤتمر ستتوزع على ثلاث قاعات للمؤتمرات، هي: قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات، وقاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، وقاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية.

وكشف الدكتور رباح عن انعقاد المؤتمر الدولي الهندسي الثاني بمشاركة قرابة (120) باحث، أعدوا (70) بحثاً علمياً، وهم من دول: ليبيا، والجزائر، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيران، وأسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، والسودان، إلى جانب فلسطين التي يشارك فيها بالإضافة إلى الجامعة الإسلامية، جامعة النجاح، وجامعة بيرزيت، وجامعة الأزهر، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسلطة المياه، وسلطة البيئة.