وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم يوم طبي مجاني في مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 21:42 )
الخليل - معا - نظمت الخدمات الطبية العسكرية - الظاهرية، يوم طبي مجاني في مخيم الفوار بتعليمات من الرئيس محمود عباس وبتوجيهات من العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وبرعاية شركة بيت جالا للأدوية وحركة فتح.

وشمل اليوم الطبي تخصصات الطب الباطني، الاطفال، العظام، الجلد، الاسنان، طب عام، انف وحنجرة.

وأقيم اليوم الطبي المجاني في مدرسة شهداء الفوار الثانوية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، حيث تم استقبال ما يزيد عن 700 مريض، تم الكشف عليهم من قبل الكادر الطبي وتم صرف الأدوية الطارئة والمزمنة للمرضى.

ويأتي هذا اليوم الطبي المجاني في ظل إضراب العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين منذ ما يقارب الخمسين يوم، مما أدى إلى تردي الأوضاع الصحية عند الكثير من المرضي بسبب تعنت وكالة الغوث وعدم استجابتها لمطالب الإتحاد الذي يخوض إضرابا مفتوحا من أجل نيل حقوق موظفيه وتصديا لسياسة الوكالة المتعنتة في الكثير من القضايا.

وظهر جليا في هذا اليوم مدى احتياج الأهالي للرعاية الصحية التي افتقدوها منذ ما يقارب الشهرين وسط اهمال الوكالة وسياسة التقليصات التي تتبعها ضد أهالي المخيمات.

فيما أبدى الكثير من المرضى الذين تلقوا العلاج شكرهم الجزيل للخدمات الطبية العسكرية التي منحتهم فرصة العلاج في هذا اليوم، شاكرين اللجنة التنظيمية لحركة فتح على تنظيمها لهذا اليوم.

وتابع نائب محافظ الخليل مروان سلطان سير اليوم الطبي المجاني، مبديا استعداد المحافظة لتكرار مثل هذا العمل التطوعي في الأيام القادمة ومؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير كل ما يلزم أهلنا في المخيمات في ظل ما يعانوه من سوء الخدمات التي تقدم لهم من قبل وكالة الغوث خاصة في أيام الإضراب المفتوح الذي لم تتجاوب إدارة الوكالة معه ضاربة بعرض الحائط حقوق هؤلاء اللاجئين.

واعربت حركة فتح عن شكرها للاطباء وطواقم الخدمات الطبية العسكرية والهلال الأحمر الفلسطيني وشركة بيت جالا للأدوية والشكر موصول إلى قوات الأمن الوطني على تنظيمهم لليوم الطبي، كما شكرت تربية جنوب الخليل ممثلة بمديرها فوزي أبو هليل ومدير مدرسة شهداء الفوار الثانوية خالد يونس على استخدام المدرسة لتنظيم هذا اليوم الطبي المجاني من أجل خدمة آهالي مخيم الفوار الصامد.