وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أعضاء كتلة فتح البرلمانية يلتقون وفدا برلمانياً فنزويلياً

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 16:34 )
غزة -معا- التقى نواب كتلة فتح البرلمانية : مهيب عواد، وفايز السقا، وجهاد ابو زنيد، في مقر الكتلة في مدينة رام الله، اليوم السبت، وفدا فنزويلياً ضم، سول اورتيغا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفنزويلي، وكالكيستوا اورتيغا عضو لجنة السياسات الداخلية وعدد من المساعدين.

وعبر اعضاء الكتلة للوفد الضيف خلال اللقاء عن تقدير الشعب الفلسطيني لفنزويلا الصديقة قيادة وشعبنا على مواقفهم المشرفة والمساندة للقضية الوطنية والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني .

واستعرض نواب فتح ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وتواصل الحصار المفروض واستمرار إعمال بناء الجدار والاستيطان وتقطيع أوصال الضفة الغربية من خلال تكثيف إقامة الحواجز العسكرية واستمرار سياسة اجتياح المناطق الفلسطينية والاعتقالات والاغتيالات .

واطلع أعضاء الكتلة الوفد الضيف على ما يتعرض له المجلس التشريعي من تعطيل اعماله جراء سياسات الاحتلال التي تستهدف شل المؤسسات الوطنية الفلسطينية الدستورية وذلك عبر اعتقال اكثر من 45 نائباً من المجلس التشريعي مطالبين البرلمان الفنزويلي وأعضاءه ممارسة الضغوط واستثمار علاقاتهم البرلمانية لفضح سياسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني .

من جانبهم اكد أعضاء الوفد الضيف على نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية، معبرين عن دعمهم للشعب الفلسطيني ودعوتهم لضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة.