وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : مؤسسة إنقاذ الطفل تنظم دوري مستقبلي لكرة القدم للايتام

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 18:52 )
غزة – معا : نظمت مؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين يوم الأحد دوري مستقبلي لكرة القدم في صالة نادي خدمات النصيرات وسط قطاع غزة وذلك ضمن أنشطة مشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة بتمويل من مجموعة أبراج وإشراف مؤسسة التعاون.

والمشروع إحدى مشروعات برنامج مستقبلي والذي أسسته مجموعة أبراج ومؤسسة التعاون لرعاية أيتام الحرب على عزة عام 2008/2009، وذلك لمدة 22 عاماً بالإضافة إلى ممولين آخرين مثل بنك فلسطين والوطنية موبايل ومؤسسات وأفراد آخرين. ويهدف البرنامج إلى تعزيز حياة الأطفال وتمكينهم من خلال دعم التعليم والصحة والتطوير المهني والوظيفي لهم.

وقد أقيمت بطولة دوري مستقبلي بمشاركة 8 فرق من أطفال برنامج مستقبلي من كافة مراكز برنامج مستقبلي وهي: جمعية جباليا للتأهيل، جمعية بيتنا، جمعية البيت الصامد، معهد الامل للأيتام، مركز جمعية المغازي للتأهيل، جمعية البيت الفلسطيني، جمعية القرارة للتنمية المجتمعية، جمعية الأمل للتأهيل، وذلك بحضور طاقم مشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة بمؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين وفريق برنامج مستقبلي ومنسقي مراكز برنامج مستقبلي وكذلك الأستاذ إياد أبو ظاهر مدير الأكاديمية الرياضية الفلسطينية.

ومع انطلاق صفارة حكم الدوري الرياضي بدأت المباريات وسط حماس كبير من قبل اللاعبين والمشجعين من أطفال مستقبلي، حيث لعبت الفرق الثمانية عدة مباريات كللت بتأهيل فريق مركز جمعية تأهيل وتطوير البيت الفلسطيني وفريق مركز جمعية مؤسسة البيت الصامد للمباراة النهائية والتي انتهت بالتعادل حيث لجأ الفريقان لضربات الترجيح التي انتهت بنتيجة (3-2) لصالح فريق البيت الفلسطيني.

وفي ختام الدوري الرياضي شكرت السيدة عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين، الفرق المشاركة وأوضحت بأن الهدف من تنفيذ دوري مستقبلي لكرة القدم هو العمل على تعزيز الحوار الرياضي وخلق روح التنافس الايجابي وتعزيز العلاقة بين الطلاب المستفيدين من المشروع في مراكز المشروع في كل محافظات قطاع غزة. وفي سياق كلمتها تقدمت الخالدي بالشكر الجزيل لمؤسسة التعاون ومجموعة أبراج على دعمهم للمشروع وحرصهم على تعزيز قدرات الأطفال مواهبهم. كما وجهت شكرها للأكاديمية الرياضية الفلسطينية التي دربت الفرق وأشرفت على تنظيم وتحكيم البطولة. وقد تم توزيع الميداليات والجوائز على الفرق الفائزة واللاعبين المميزين خلال البطولة.

هذا وقد تم تشكيل فريق كرة قدم مشروع التعليم المساند من أفضل لاعبي مستقبلي الذين برزت مواهبهم خلال الدوري حيث بلغ عددهم 12 لاعب علماً بأنه سيتم تدريبهم لاحقاً حسب خطة تدريبية متكاملة.